+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
تسحب اليوم «الاثنين» بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرعة كأس العالم للأندية 2019، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 ديسمبر المقبل إلى غاية 21 من الشهر نفسه بمشاركة 7 فرق.
وستحدد القرعة اليوم مسارات البطولة بين الأندية السبعة المشاركة فيها والتي تنطلق في الحادي عشر من ديسمبر المقبل عبر مباراة الافتتاح بين السد القطري وهينجهين سبورت (أوقيانوسيا).
وبالإضافة إليهما تأكدت كذلك مشاركة ليفربول بطل أوروبا، ومونتيرّي المكسيكي بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).
وتشارك 7 أندية في قرعة البطولة وهي السد (المستضيف) وهينجهين (أوقيانوسيا) وليفربول (أوروبا) ومونتيري (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والفائز بدوري أبطال آسيا 2019 (ذهاب وإياب النهائي في 9 و24 نوفمبر المقبل) والفائز بدوري أبطال إفريقيا 2019 (بانتظار تأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فوز الترجي الرياضي) والفائز بكأس ليبرتادوريس 2019 (النهائي في 23 نوفمبر المقبل).
وتنص قرعة كأس العالم للأندية على عدم مشاركة ناديين من نفس الاتحاد في كأس العالم للأندية.
وبين «فيفا» أنه سيتم تحديد مواجهات الدور الثاني في القرعة على النحو التالي المباراة رقم 2 تجمع الفريق (أ) ضد الفريق (ب)، المباراة رقم 3 تجمع الفريق (ج) ضد الفريق (د)، حيث سيدخل أبطال آسيا وإفريقيا ومونتيري المكسيكي والفريق الفائز بالمباراة رقم 1 القرعة بشكل عشوائي باعتبارها الفرق (أ) الفائز بدوري أبطال آسيا، و(ب) الفائز بدوري أبطال إفريقيا، و(ج) الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف، و(د) الفائز في المباراة 1.
copy short url   نسخ
16/09/2019
805