الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «المناطق الحرة» تبحث التعاون مع الصين

«المناطق الحرة» تبحث التعاون مع الصين

«المناطق الحرة» تبحث التعاون مع الصين

استقبل وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة سعادة أحمد بن محمد السيد، في مكتبه أمس وفداً رسميا برئاسة ين بيتسوي رئيسة اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصيني لمدينة شانغهاي.
وضم الوفد عددا من كبار المسؤولين الصينيين من بينهم تشو جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، وتشن جينغ، الأمين العام للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في شنغهاي ومجموعة من رؤساء الشركات الكبرى في الصين.
وبحث الاجتماع آفاق التعاون دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية إلى جانب سبل تعزيز العلاقات بين المناطق الحرة في قطر ونظيراتها في شنغهاي بشكل خاص والصين بشكل عام وتعزيز الاستثمار بين البلدين.
يذكر أن هيئة المناطق الحرة - قطر تأسست في عام 2018 لدعم التنمية الاقتصادية وإنشاء مجموعة من المناطق الحرة عالمية المستوى في دولة قطر، فضلاً عن تأمين الاستثمارات الثابتة. وتوفر المناطق الحرة العديد من الفرص والمزايا التنافسية للشركات التي تسعى إلى التوسع إقليمياً وعالمياً بما في ذلك البنية التحتية الحديثة، الأيدي العاملة المدربة، والتملك الأجنبي بنسبة 100 %، بالإضافة إلى الاستفادة من صناديق الاستثمار والإعفاءات الضريبية وفرص الشراكة مع كبرى الشركات القطرية والقطاع الخاص.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below