الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي

الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي

رام الله- وكالات- أكد نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أمس، أن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي ويخالف قرارات مجلس الأمن والقانون الدولي.
وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي بثته وكالة الأنباء الفلسطينية ردا على اجتماع حكومة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الأغوار، أن «هذا العمل مدان ومرفوض، ولن يعطي أية شرعية للاستيطان المقام على أراضي دولة فسطين عام 1967 بما فيها القدس».
وأوضح أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتانياهو مصرة على المضي قدما بتقويض أي فرص لتحقيق السلام العادل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية وفق مبدأ حل الدولتين، من خلال نهجها الاستيطاني، سواء من خلال التهديد بفرض سيادة الكيان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، أو عقد اجتماعاتها على الأرض الفلسطينية المحتلة بصورة تخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي. من ناحية أخرى طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، المجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف التغول الاستيطاني الذي يدمر أية فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.
وأدانت الخارجية في بيان لها، الاجتماع الاستيطاني للحكومة الإسرائيلية في الأغوار الفلسطينية المحتلة وما ينتج عنه من قرارات وإجراءات استعمارية توسعية.. داعية مجلس الأمن الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ذات الصلة إلى الدفاع عن ما تبقى من مصداقية لها عبر الشروع الفوري في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334.
وأوضحت أن سلطات الاحتلال تعمل ومنذ صعود حكم اليمين في إسرائيل برئاسة بنيامين نتانياهو على تهجير وتجفيف الوجود الفلسطيني في منطقة الأغوار ضمن سياسة ممنهجة تحمل في جوانبها الكثير من الأشكال والأساليب الاستعمارية الاحتلالية.
بموازاة ذلك قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس، إن تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حول ضم أراضٍ من الضفة المحتلة، «محاولة دنيئة لكسب بضعة أصوات إضافية في الانتخابات».
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الاسلامي في مدينة جدة غربي السعودية.
وقال أوغلو في هذا السياق: «تستمد إسرائيل الجرأة من دعم بعض الدول، وتواصل سياساتها العدوانية التي أخذت تتحول إلى نظام تمييز عنصري».
وأضاف قائلا: «لو أن الأمة بأسرها أبدت رد فعل موحدا، لما وصلت المخططات والسياسات والتصرفات المتهورة للولايات المتحدة وإسرائيل إلى هذا الحد اطلاقا».

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below