+ A
A -
نظمت جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الاجتماع التنسيقي لمجالس إدارات الجمعيات والمؤسسات الخاصة، مؤخراً، بحضور عدة جمعيات، منها جمعية المحامين القطرية، وجمعية المهندسين القطرية، وجمعية الأطباء القطرية، وجمعية التوحد، وجمعية التمريض القطرية، وجمعية مكافحة التدخين، وجمعية البلاغ الثقافية، وبحضور ممثلي إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
واستعرض الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين محاور النقاش بكلمة تعريفية لكل جمعية للتعريف بأنشطتها وأهدافها، ومناقشة الخدمات المشتركة التي يمكن أن تتعاون فيها الجمعيات مع بعضها البعض، وكيفية التفاعل والتعاون المشترك، وكذلك بحث المعوقات التي تواجه الجمعيات وكيفية معالجتها، علاوة على توصيات ومقترحات الاجتماع حتى يتم عرضها على الجهات المسؤولة في الدولة.
وبناء على جدول الأعمال عرضت الجمعيات المشاركة في الاجتماع نبذة تعريفية عن أنشطتها، والخدمات المشتركة التي يمكن التعاون فيها. أما بالنسبة للمعوقات التي تواجه الجمعيات فقد ذكر الحاضرون أن من أبرزها عدم وجود مقر دائم للجمعيات، وعدم توفر الدعم المادي الذي يساعدها في القيام بدورها وتحقيق أهدافها، وعدم ملاءمة قانون الجمعيات والمؤسسات الخاصة الحالي.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اختيار ثلاثة رؤساء جمعيات وهم: السيد ناصر بن راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين، المهندس خالد بن أحمد النصر رئيس جمعية المهندسين القطرية، الدكتور هاشم عبدالرحيم السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، لصياغة توصيات الاجتماع وتمثيل الجمعيات لدى الجهات والمؤسسات ورفع التوصيات إلى سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومناقشة المعوقات والتحديات لحلها.
copy short url   نسخ
16/09/2019
774