الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للطائرة يتخطى سيرلانكا

منتخبنا للطائرة يتخطى سيرلانكا

منتخبنا للطائرة يتخطى سيرلانكا

رسالة طهران
أمجد بطران
موفد لجنة الإعلام الرياضي

حقق منتخبنا الأول للكرة الطائرة (رجال) فوزه الأول في بطولة آسيا المقامة حاليا في إيران، وجاء على حساب سريلانكا بثلاثة أشواط نظيفة بنتائج 25-21،25-14، 25-15. وبهذا انتصار، يحتل الأدعم المركز الثالث في المجموعة الأولى، فيما يقبع المنتخب السيرلانكي في ذيل الترتيب.
وكان الأدعم قد خسر أول مباراتين أمام أستراليا وإيران، ليفقد فرصة التأهل للدور ربع النهائي، ويكتفي باللعب على ترتيب المراكز الشرفية من التاسع وحتى السادس عشر.
وسيلتقي منتخبنا مع ثالث المجموعة الثالثة التي تضم الصين وكازاخستان والهند وعمان غدا الثلاثاء، على أن يواجه يوم الأربعاء رابع المجموعة الثالثة، وبناء على نتائجه في المباراتين ستحدد مواجهاته التالية.
وبالعودة لمباراة الأمس، فقد شهد الشوط الأول مفاجأة كبيرة، حيث تقدم المنتخب السيرلانكي عند نهاية الوقت المستقطع الفني الأول 8-7، وكان ندا قويا للأدعم طوال هذا الشوط، لدرجة أن منتخبنا أنهاه بفارق 4 نقاط فقط.
وفي الشوط الثاني، أعاد الأدعم المنتخب السيرلانكي إلى أرض الواقع، وتقدم بفارق كبير وصل إلى 11 نقطة بنهاية هذا الشوط، مستغلا الأخطاء الساذجة واللعب بعشوائية.
ولم يتغير الوضع في الشوط الثالث، حيث استمر التفوق الكاسح للأدعم، نظرا لفارق الإمكانات والخبرة، وإجمالا المباراة كانت سهلة للغاية بالنسبة لمنتخبنا، ولم يجد أي صعوبة في تحقيق فوزه الأول في البطولة.
المدهش أن المنتخب السيرلانكي رغم تواضع مستواه، إلا أنه أحرج المنتخبات التي لعب أمامها، حيث تعادل مع المنتخب الإيراني القوي في أحد أشواط 23-23، قبل أن يحسمه الأخير 25-23، كما مدد التعادل مع المنتخب الأسترالي حتى النقطة 30، ثم فاز الكانجارو 32-30.
التاسع .. فرصة للأولمبياد
بعد تأهل اليابان للدور ربع النهائي، تضاعفت أهمية الحصول على المركز التاسع من أجل خوض البطولة المؤهلة للأولمبياد.
وتخوض المنتخبات التي تصعد للدور ربع النهائي البطولة التي ستقام في الصين في يناير من العام القادم، من أجل حجز بطاقة التأهل للأولمبياد، وبما أن دورة الألعاب الأولمبية 2020 ستقام في طوكيو، أصبحت مشاركة اليابان غير مجدية، الأمر الذي سيفسح المجال أمام المنتخب الذي سيحصل على المركز التاسع للعب البطولة بدلا من الساموراي، ومن ثم ستشهد مباريات ترتيب المراكز من التاسع حتى السادس عشر تنافسا شديدا من أجل نيل الفرصة الثمينة.
اليوم راحة
تحصل جميع المنتخبات على راحة من المباريات اليوم الإثنين، على أن تستأنف المنافسات غدا الثلاثاء بإقامة مواجهات الدور ربع النهائي، وأيضا مباريات ترتيب المراكز من التاسع وحتى السادس عشر. وفي هذه المرحلة، ستقسم المنتخبات إلى 4 مجموعات أيضا، بواقع مجموعتين للدور ربع النهائي، ومجموعتين للمراكز الشرفية.
وتضم المجموعة الأولى للدور ربع النهائي أول وثاني المجموعة الأولى مع أول وثاني المجموعة الثالثة، فيما يلعب في المجموعة الثانية أول وثاني المجموعة الثانية مع أول وثاني المجموعة الرابعة.
أما فيما يخص المراكز الشرفية، فتضم المجموعة الأولى ثالث ورابع المجموعة الأولى مع ثالث ورابع المجموعة الثالثة، فيما تجمع المجموعة الثانية ثالث ورابع المجموعة الثانية مع ثالث ورابع المجموعة الرابعة.
ويخوض كل منتخب مباراتين أولا، على أن تحدد بقية مواجهاته بناء على نتائجه وترتيبه في المجموعة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below