الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «تعلم» تحصل على اعتماد (WASC)

«تعلم» تحصل على اعتماد (WASC)

«تعلم» تحصل على اعتماد (WASC)

الدوحة - الوطن
في إطار اهتمام دولة قطر بالمستوى التعليمي لجميع المدارس العاملة على أرض الوطن، وفي إطار تحقيق رؤية قطر 2030 بالوصول بجميع مؤسسات الدولة للعالمية، احتفلت مدارس مجموعة «تعلّم» بحصولها رسميًّا على الاعتماد الدّوليّ من قِبل مؤسّسة الاعتماد المدرسيّ والجامعيّ (WASC)، حيث إن تحقيق معايير التّقييم الدّوليّ الصّارمة، يؤكّد التّميّز في جودة التّعليم الّذي تقدّمه مجموعة «تعلّم»، وبذلك تكون مدارس المها للبنين، والمها للبنات، والجزيرة أولى المدارس غير الأميركيّة في تحقيق هذا الإنجاز المرموق على مستوى دولة قطر.
استحقّت مدارس «تعلّم» الاعتماد الدّوليّ بعد ثلاث سنوات من الإعداد الجادّ والمستمرّ، وبعد أن طوّرت كلّ مدرسة دراستها الذّاتيّة المفصّلة الّتي خضعت للتّقييم على أيدي ثمانية من التّربويّين الدّوليّين المتخصّصين في تقييم الأداء المدرسيّ، وذلك خلال زيارة التّقييم الّتي استغرقت أسبوعًا من العمل في كلّ مدرسة. وفي تقاريرها الختاميّة، أشادت لجان التّقييم بالمستوى الرّفيع من ثقافة الاحترام السّائدة في الأكاديميّات، وبالمستوى العالي من الرّعاية والاهتمام الّذي يحظى به الطّلبة في أكاديميّات «تعلّم». كما أشادت اللّجان بالحضور القويّ للقيم الإسلاميّة الّذي كان له أثره الواضح خلال السّنوات الثّلاث الماضية في مستوى التّقدّم المحرز في سلوك الطّلبة وتحصيلهم الأكاديميّ.
وكجزء من العمل على استدامة حالة التّقدّم والتّميّز؛ فإنّه ينبغي لأكاديميّات «تعلّم» أن تعدّ تقريرًا سنويًّا لمتابعة مدى التّقدّم المرحليّ في تنفيذ الخطط التّشغيليّة، والتّحسين المستمرّ في تحصيل الطّلبة في إطار مخرجات التّعلّم المتوقّعة والمعايير الأكاديميّة. وبهذا الاعتماد أصبحت مدارس «تعلّم» عضوًا في شبكة المدارس المعتمدة من قبل (WASC)، وهذا يتيح الفرصة لموظّفيها للمشاركة في لجان الاعتماد الدّوليّ للمدارس في جميع أنحاء العالم.
وفي سياق تعبيره عن الإنجاز الرّفيع الّذي حقّقته أكاديميّة الجزيرة قال السّيّد شيلدون (مدير الأكاديميّة): «حقّقت مدرستنا مزيدًا من الثّقة والقوّة خلال رحلة الاعتماد من قبل (WASC)، هذا الاعتماد الّذي ساهم في تحقيقه جميع الموظّفين على مختلف مراكزهم الوظيفيّة؛ فالعمل الجماعيّ هو جوهر عمليّة الاعتماد». ومن جانبه، أعرب السّيّد شجاع الدّين مدير أكاديميّة المها للبنين عن شكره وتقديره لجميع العاملين في أكاديميّة المها للبنين، وقال: «لقد كانت رحلة الاعتماد حافلة بكثير من التّحدّيات والعمل الجادّ الّذي استحقّ التّقدير والعرفان». وأشادت السّيّدة جانييت عزّوز مديرة المها للبنات بجهود موظّفات الأكاديميّة، والطّالبات، وأولياء الأمور، وقالت:«إنّ الاعتماد تقدير لروح الالتزام والعمل الجماعيّ الّذي تحلّى به مجتمعنا المدرسيّ».
ومن جانبه قال مدير التّعليم في مجموعة «تعلّم» الدّكتور محمّد سعيفان: «تتوافق أهداف (تعلّم) وسعيها نحو التّميّز في جميع المراحل الدّراسيّة مع متطلّبات الاعتماد لدى (WASC). وأهنّئ بكلّ حرارة مدارسنا، مؤكّدًا أنّنا من خلال العمل الجادّ ومعايير الأداء العالية نلتزم بتحقيق التّحسين المستمرّ». وأشاد الرّئيس التّنفيذيّ لمجموعة «تعلّم» السّيّد أحمد المنّاعيّ بهذا الإنجاز، وقال: «هذا إنجاز رائع. وأقدّم خالص الشّكر لجميع الموظّفين في المجموعة ومدارسها وللطّلبة وأولياء الأمور وجميع الشّركاء على التزامهم وتفانيهم لتحقيق النجاح؛ فهذا الاعتماد تأكيد للجودة العالية الّتي نقدّمها، وهو نقطة انطلاق إلى المستوى التّإلى من النّجاح والتّوقّع؛ فنحن معًا نصنع الفرق».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below