+ A
A -
إقالة بولتون تعد حدثا سياسيا نادراتعتبر تقارير إعلامية أنه لا يوجد مراقب متعقل للشؤون الدولية يمكنه أن يحزن على إعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب إقالة جون بولتون، مستشاره للأمن القومي، على الرغم من أن بولتون بأسلوبه المميز المحب للجدل قال إنه هو من استقال. وتشير التقارير إلى ان هنالك اشخاصا كثيرين في واشنطن، ومن بينهم جمهوريون بارزون، أعربوا عن سعادتهم لرحيل بولتون، معتبرين إقالته حدثا سياسيا نادرا لقي ترحيبا واسعا.
{ الافتتاحية - الغارديانتصريحات نتانياهو تهدد «إقامة الدولة الفلسطينية»اعتبر تقرير يتعلق بدراسة موضوع «هجمات 11 سبتمبر من عام 2001» في الولايات المتحدة الأميركية إلى انه لا يوجد دليل إرشادي قومي في أميركا يلزم الولايات باتباعه فيما يتعلق بتدريس هذه الأحداث. وأشار تقرير أكاديمي في الإحدى وخمسين ولاية، إلى أن 26 منها ذكرت تحديدا «هجمات 11 سبتمبر»، وذكرت تسعة منها «الإرهاب» أو «الحرب على الإرهاب»، ولم تذكر 16 منها 11 سبتمبر أو الأمثلة المتعلقة بـ«الإرهاب» على الإطلاق.
{ هيئة التحرير - تايموصفت تقارير إعلامية تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حول اعتزامه ضم ثلث الضفة الغربية اذا فاز في الانتخابات المقبلة، بأنها «تعد بمثابة إجراء سيقضي على أي آمال متبقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة»..
وكان نتانياهو قد قال إنه إذا أعيد انتخابه، فإنه سيضم منطقة غور الأدن، والتي تمثل ثلث مساحة الضفة الغربية. ويقول محللون ان إعلان نتانياهو ينظر إليه بصورة واسعة داخل إسرائيل على أنه دعاية انتخابية.
{ راف سانشيز – التلغراف
copy short url   نسخ
12/09/2019
204