الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «ألترا ماراثون قطر» ينطلق في ديسمبر

«ألترا ماراثون قطر» ينطلق في ديسمبر

«ألترا ماراثون قطر» ينطلق في ديسمبر

كتب / عوض الكباشي تصوير / أسامة الرويسان
كتب - عوض الكباشي
عقد الاتحاد القطري للرياضة للجميع مؤتمرا صحفيا صباح أمس بقاعة بيت الحكمة بمقر وزارة الثقافة والرياضة، للإعلان عن تفاصيل سباق «ألترا ماراثون قطر من الشرق إلى الغرب».. بحضور عبدالله الدوسري، رئيس اللجنة المنظمة للسباق.
حيث أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن فتح باب التسجيل والمشاركة لكل الرياضيين «أفرادا» ومجموعات عبر رابط التسجيل الذي بدأ بالأمس ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.
من جانبه، تحدث عبدالله الدوسري، رئيس اللجنة المنظمة للسباق خلال المؤتمر بأن السباق يقام للمرة الأولى بتاريخ 6 ديسمبر 2019، وسيقام لمسافة 90 كلم من الشرق للغرب وتحديدا من الكورنيش وحتى دخان، وسيكون عبارة عن «ماراثون للمشي» مرورا بخمس محطات تصل أقل مسافة بين المحطة والأخرى أكثر من 14 كلم، وتزيد في بعض المحطات.
وأكد الدوسري أن السباق سينطلق فجر الجمعة 6 ديسمبر المقبل، وهناك ترتيبات كبيرة، خاصة أنه يقام للمرة الأولى وسوف ينطلق السباق من الكورنيش مرورا بمناطق مركز قطر الوطني للمؤتمرات والحديقة الصحراوية بالشحانية وجسر العوينة على خط دخان وشاطئ دخان، وسيحق للمشاركين المشاركة كأفراد أو من خلال فرق، حيث يتكون كل فريق من 5 متسابقين، ويسمح لكل مشترك أن ينهي السباق عند الوصول إلى أي محطة من محطات السباق، وبالتالي يجوز لأي متسابق أن ينهي السباق بالوصول للمحطة الأولى وسيمنح كأس وشهادة مشاركة، وذلك بهدف تحفيز الجميع على المشاركة في االسباق، وأيضا تحفيزهم للمشاركة في النسخ المقبلة من هذا السباق الذي يتوقع أن يتواصل في مواسم قادمة.
وأكد الدوسري أنه تم فتح باب المشاركة في السباق من الآن عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع، وسوف يستمر باب التسجيل مفتوحا حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، وستكون المشاركة مفتوحة لكافة فئات المجتمع، كما ستكون المشاركة للأفراد والهيئات التي ترغب في مشاركة موظفيها في هذا المارثون.
وأشار الدوسري إلى أن التسجيل سيكون مفتوحا أمام الجميع وبدون عدد محدد، وذلك بهدف إعطاء فرصة للجميع للمشاركة والتشجيع على ممارسة الرياضة، خاصة أن هذا السباق سيصل حوالي 16 - 17 ساعة متواصلة، وهدفنا هو تشجيع الجميع على الوصول لخط النهاية، كما أننا حرصنا في الاتحاد على توفير وقت للصلاة، خاصة أن السباق سيقام يوم الجمعة وسيتم تخصيص مكان لصلاة الجمعة، بذلك دون أن تأثير على نتائج المتسابقين.
وأضاف الدوسري، رئيس اللجنة المنظمة للسباق، أنه سيتم الكشف عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي عقب غلق باب التسجيل من خلال عدد المشاركين والشركاء في هذا السباق، وهدفنا هو مشاركة كافة أفراد المجتمع لنشر ثقافة الرياضة، وهو الهدف الذي يعمل من أجله الاتحاد القطري للرياضة للجميع.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below