+ A
A -
يخوض بطلنا عادل حسين تحديا جديدا في عالم السيارات، عندما يخوض منافسات الجولة الأخيرة من النسخة السابعة والعشرين من سباق فرنسا 24 ساعة على مدار الساعة، والتي ستقام على حلبة دي فونتان في شمال البلاد نهاية هذا الأسبوع على مدار يومي 14 و15 سبتمبر الجاري.
ويشارك عادل في منافسات البطولة ضمن فريق MMP الفرنسي الذي يضم كلا من السائقين ماتيو سيرادوري، وسيدريك بوجون وبنيامين، لمحاولة الفوز بالسباق الذي سيستمر على مدار 24 ساعة متواصلة، حيث يتناوب سائقو الفريق الأربعة المدعوم من شركة «أورويدو» على خوض مراحل الحدث على الحلبة التي تتمز بطرق وعرة وصعبة.
وسيقود السائق القطري الذي انسحب من بطولة كأس العالم للباها قبل جولة المجر في أغسطس الماضي، منافسات السباق الفرنسي خلف مقود سيارة من طراز «باجي» فئة T1 تم تصميمها وفق مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات، والتي تتطلب قدرا كبيرا من الأمن والأمان.
وستكون المنافسة على لقب السباق الفنرسي قوية للغاية في ظل مشاركة 74 فريقا من مجموعة واسعة من السيارات المتنوعة، التي تتناسب مع الطرق الوعرة التي تميز حلبة السباق، علما أن السباق يشهد مشاركة البطل الفرنسي سيريل ديبريه المتوج بلقب رالي داكار خمس مرات.
بدوره، أعرب السائق القطري عادل حسين عن سعادته بخوض تجربة جديدة في عالم السيارات والمشاركة مع فريق MMP الفرنسي في هذه الجولة، لافتا إلى أنه تلقى عرضا ليكون أحد السائقين الأربعة لمدة 24 ساعة في الفريق الفرنسي المشارك في البطولة.
وقال عادل، في تصريح صحفي، إن وافق على المشاركة مع الفريق الفرنسي نظرا لخبرتهم الكبيرة في سباقات اختراق الضاحية، فضلا عن رغبته في خوض تحد جديد وتجربة مختلفة قد تكون بداية لشيء آخر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه سيخوض هذه النوعية من السباقات للمرة الأولى وعلى سيارة فئة T1.
وأعرب السائق القطري عن أمله في القيام بعمل جيد للفريق، خاصة أن استراتيجية السباق تعتمد على قدرات السائقين الأربعة معا خلال الـ 24 ساعة من أجل الحصول على نتيجة جيدة، موجها الشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، الذي يسانده في جميع مشاركته الخارجية، وكذلك شركة «أوريدو» التي تدعم وتقف خلفه للمشاركة في هذا الحدث العالمي.
ومن المقرر أن تنطلق علميات الفحص الفني والتجارب الرسمية للفرق المشاركة في السباق يوم بعد غد الجمعة، على أن ينطلق السباق الرسمي يوم السبت الساعة الرابعة مساء بتوقيت فرنسا، والذي سيستمر على مدار 24 ساعة لينتهي يوم الأحد في الرابعة مساء، ثم تقام بعدها مراسم تتويج الأبطال.
copy short url   نسخ
12/09/2019
613