الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سفيرنا يزور مدينة دوفيل بمقاطعة نورماندي الفرنسية

سفيرنا يزور مدينة دوفيل بمقاطعة نورماندي الفرنسية

سفيرنا يزور مدينة دوفيل بمقاطعة نورماندي الفرنسية

قام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى فرنسا، بزيارة إلى مدينة دوفيل في مقاطعة نورماندي شمال فرنسا وذلك بناءً على دعوة من عمدة المدينة السيد فيليب أوجيه Philippe AUGIER.
وقد أجرى عمدة المدينة استقبالا رسمياً حافلاً لسعادة السفير لدى وصوله إلى مدينة دوفيل رُفع خلاله علم دولة قطر على واجهة مبنى البلدية إلى جانب علمي الجمهورية الفرنسية والاتحاد الأوروبي. عُقد بعد ذلك اجتماع في مبنى البلدية نوقشت خلاله سبل تطوير العلاقة بين دولة قطر ومدينة دوفيل في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية. وقد زار بعد ذلك سعادته أبرز المراكز الاقتصادية والثقافية والتجارية في المدينة.
وتخلل الزيارة تفقد منشآت ميناء دوفيل، الذي يعد واحداً من أكبر الموانئ الفرنسية التي تستقبل السفن العملاقة من جميع انحاء العالم، حيث كان في استقبال سعادته هناك كبار المسؤولين في المقاطعة والمسؤولين على الميناء بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجموعة سيناليا Sénalia الفرنسية الكبرى المتخصصة بصوامع الحبوب والأغذية ووسائل تخزينها. جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين دولة قطر والمجموعة المذكورة في المجال الزراعي لا سيما سبل نقل الخبرة الواسعة التي تمتلكها المجموعة في مجال إنشاء الصوامع وتخزين الحبوب والأغذية إلى ميناء حمد في الدوحة.
كما تضمن برنامج الزيارة الاطلاع على مشروع المركز الثقافي الذي تقوم المدينة بتشييده ليتم افتتاحه في العام 2020 والذي يضم متحفاً فنيا كبيراً إلى جانب مكتبة كبرى وقاعات عديدة. جرى بعد ذلك لقاء مع المسؤولين عن هذه الصرح الثقافي نوقشت خلاله سبل تطوير العلاقات الثقافية مع دولة قطر لا سيما في مجال المتاحف.
من جانبه أقام عمدة المدينة دعوة عشاء كبرى على شرف سعادة سفير دولة قطر في فرنسا حضرها كبار رجال الأعمال وفي مقدمتهم السيد دومينيك ديسينيه Dominique Desseigner رئيس مؤسسة باريير المتخصصة في مجال الفنادق والسياحة إضافة إلى فنانين كبار ووجوه سينمائية عالمية عبروا عن اعجابهم بالتجربة الفتية لدولة قطر والنجاحات التي تحرزها الدولة في ميادين السياسة والاقتصاد.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below