+ A
A -
كتب - محمد الجزار
كان غياب نجم منتخبنا الوطني أكرم عفيف عن التشكيلة والقائمة بالكامل في مباراة الهند هو الشغل الشاغل والمحور الأساسي للمؤتمر الصحفي للاسباني سانشيز مدرب العنابي، حيث تساءل جميع الحضور من الإعلاميين عن سر غيابه المفاجئ، وهل اذا كان الأمر مرتبطا بتبديله في المباراة السابقة أمام افغانستان أم لا.
سانشيز الذي لم تحدث أي مشكلات على الإطلاق معه طوال فترة توليه تدريب المنتخب حسم الأمر ووضع النقاط فوق الحروف قائلا ردا على سؤال الوطن الرياضي: «لا توجد لدي مشكلة مع أكرم أو أي لاعب آخر في المنتخب، وفريقنا يتمتع بالجماعية ويلعب كمجموعة واحدة وهذا الأمر الذي ساعدنا على تحقيق الإنجازات في الفترة الماضية».
وأوضح سانشيز في المدرب الصحفي أن أكرم من اللاعبين المميزين والركائز الأساسية في تشكيلة الفريق وسيكون متواجدا في المباريات المقبلة، وبالنسبة لعدم وجوده في قائمة مباراة الهند فهو عادي وبقرار مني.
وأضاف المدرب الاسباني متحدثا عن المباراة: «لقد توقعت أن المباراة ستكون صعبة للغاية، وهذا ما حدث بالفعل، فلم نحقق الثلاث نقاط المرجوة وكان التعادل نتيجة مخيبة للظن بالنسبة لنا بالتأكيد، لأننا لعبنا من أجل تحقيق الانتصار على ملعبنا ووسط جماهيرنا».
وأوضح سانشيز بأن حارس مرمى الفريق الهندي كان قويا للغاية وذاد عن مرماه ببسالة ومنعنا من الوصول للشباك في أكثر من كرة خطيرة وأهداف مؤكدة.
وتابع قائلا: «سوف نستمر في بذل الجهود ونحاول تقديم الأفضل خلال المباريات المقبلة، وصحيح أننا لسنا سعداء لأننا كنا نستحق الثلاث نقاط، لكن بصراحة الفريق لم يقصر وبذل مجهودات كبيرة، فقد خلقنا الكثير من الفرص وسددنا أكثر من 25 كرة على المرمى ولم تترجم واحدة منها إلى هدف».
وربما لم يكن اليوم هو الأفضل بالنسبة لنا، لكن الشيء الجيد هو أن الفريق كان إيجابيا وقدم أداء جيدا، ولكن هذه كرة القدم وهذا وارد فيها ويجب أن نستمر في المحاولة ونعود أقوى وأنا متأكد أننا سنظهر بشكل أفضل في المباريات المقبلة لنتأهل إلى المرحلة التالية.
وعما قدمه حسن الهيدوس في الملعب في ظل غياب أكرم عفيف أوضح سانشيز قائلا:»الهيدوس قدم أداء رائعا وبالنسبة لأكرم عفيف هو لم يكن متوفرا للعب، وهذه أمور تحدث وأحيانا يجب أن نتخلى عن بعض اللاعبين، لكن من وجهة نظري ما يحقق النتائج الايجابية للفريق هو الفريق ككل وليس لاعبا واحدا فقط، وأعرف جيدا أن الفريق لن يدخر أي جهد في وسعه ويستمر في التطور أكثر».
وأشاد سانشيز بالحضور الجماهيري المميز للمباراة الثانية علي التوالي وقال:»الجماهير كانت داعمة جدا لنا كالعادة وكان الكثير من المشجعين للجماهير الهندية موجودين كذلك، وهذا خلق جوا حماسيا للغاية وزاد من قوة المباراة».
وشدد سانشيز على أن جميع المنتخبات في آسيا تتطور، والفريق الهندي متطور كثيرا، وسابقا لم يتوقع أحد أن تفوز قطر بكأس آسيا، وقد شاهدنا حتى الآن في التصفيات حدوث مفاجآت كثيرة، وهناك تقدم واضح وبالتالي لن تكون هناك مباريات سهلة والفرق باتت أكثر تنظيما، ومن الوارد حدوث المزيد، ويجب أن نكون جاهزين لذلك.
copy short url   نسخ
11/09/2019
901