الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لــن أعـود للأهـلـي .. !

لــن أعـود للأهـلـي .. !

لــن أعـود للأهـلـي .. !

حاوره - سليمان ملاح
يعتبر مشعل عبد الله من اللاعبين المميزين والجيدين الذين أنجبتهم الكرة القطرية بشكل عام ونادي الأهلي بشكل خاص، حيث قدم الكثير والكثير للأدعم وللعميد وساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات. بداياته كانت مع النادي الأهلي واستمر للعب فيه لمدة عشرين عاما وبعدها خاض تجربة أخرى مع أندية السيلية والغرافة وقطر ليعود بعدها إلى ناديه الأول.
وفي الوقت الذي كان فيه الكثير من محبي النادي واللاعب مشعل عبد الله ينتظرون استمراره مع العميد إلا أن مشعل فاجأ الجميع بانتقاله إلى نادي الوكرة.
وبعد العديد من الأسئلة من جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب رحيل مشعل عبد الله، كان من الواجب على الوطن الرياضي الاقتراب من اللاعب لمعرفة الأسباب الحقيقية التي دفعت به إلى الانتقال إلى الوكرة، ولم يتردد مشعل في قبول دعوتنا بصدر رحب والإجابة عن أسئلتنا بكل شفافية حيث أكد أن من أهم أسباب رحيله هو الراحة النفسية والأجواء الصحية، وهناك أسباب أخرى اسألوا إدارة النادي عنها. كما لم نفوت الفرصة للحديث معه عن كيف اندمج بسرعة مع فريقه الجديد وكيف يرى الانطلاقة الجيدة وهل سيصمد خلال الجولات المقبلة. كما ساقنا الحوار للحديث عن موعد اعتزاله وماذا قال عن فكرة العودة للأهلي كل هذا ومواضيع أخرى نترككم تتابعونها في هذا الحوار كما جاء على لسانه.
} في البداية كابتن مشعل كيف وجدت الأجواء داخل فريقك الجديد الوكرة؟
- الحمد لله لقد لقيت كل الترحيب من الجميع من رئيس النادي إلى آخر عامل وهذا شيء أسعدني كثيرا، الأمور طيبة، لم أشعر لحظة بأنني غريب عن الفريق، الترحيب الكبير من الجميع جعلني أشعر وكأنني متواجد في هذا الفريق منذ فترة طويلة. أشكر الجميع على حفاوة الاستقبال وإن شاء الله أكون على قدر الثقة والمسؤولية وأرد لهم الجميل.
} ماهو الشيء الذي كنت تفقده ووجدته في الوكرة؟
- أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لأي لاعب هو الراحة النفسية وهذا ما وجدته في الوكرة، وهذا ما جعلني أشعر براحة كبيرة بالإضافة إلى الأجواء الصحية داخل النادي ككل وهذه الأشياء تعتبر من اهم العناصر التي يبحث عنها أي لاعب حتى يستطيع أن يقدم كل ما عنده ويندمج بسرعة مع المجموعة.
} كيف ترى بداية الوكرة هذا الموسم بعد مباراتين أمام كل من السد والأهلي «خسارة وفوز»؟
- الحمد لله أعتقد أنها بداية جيدة وتبشر بالخير، لقد لعبنا مباراة كبيرة أمام السد في الأسبوع الأول من الدوري وكنا الند للند أمام حامل اللقب لغاية الدقيقة 75 بالإضافة إلى أننا لعبنا بنقص عددي بعد الطرد، كنا متأخرين في النتيجة وبعدها عدنا وعدلنا الكفة 1-1 فهذا ليس بالأمر السهل أمام فريق كبير مثل السد ولكن بعد الطرد الفريق تأثر كما أن السد كان أكثر منا جهوزية بحيث لعب ثلاث مباريات قبل هذه المباراة. فرحنا بالأداء والعطاء الكبير للاعبين والروح التي ظهرنا بها ولكن للأسف النتيجة النهائية لم تعكس ما قدمه الفريق، ولكن الحمد لله في المباراة الثانية أمام نادي قطر الفريق عاد بقوة وكان أكثر تركيزا وهو ما ساهم في تحقيق العلامة الكاملة.
} كيف ترى مباراتكم القادمة أمام الشحانية؟
بلا شك انها ستكون مبارة قوية وصعبة، الشحانية لم يقدم المستوى المتوقع منه مثلما كان عليه خلال الموسم الماضي وبالتالي سيسعى للتعويض في هذه المباراة، ولكن لن نسمح لهم بالعودة على حسابنا لاسيما أن فريقنا قدم أداء مميزا ونطمح للأفضل. هي مباراة متكافئة ولكن إن شاء الله الفوز سيكون من حليفنا.
} السؤال الذي شغل بال الكثير من الجماهير ولم يجدوا له جوابا حتى هذه اللحظة هو: لماذا وما هي الأسباب التي أدت بك إلى الرحيل عن ناديك الأهلي؟
- أعتقد انه من الأفضل أن توجهوا هذا السؤال لإدارة نادي الأهلي.. بالنسبة لي الأهلي صفحة وانطوت وتركيزي الحالي والكبير مع فريقي الوكرة.
} ولكن مشعل عبد الله قلت في الكثير من التصريحات السابقة إنك ستعتزل في الأهلي.. فما الذي أدى إلى تغيير رأيك والرحيل في هذا التوقيت بالذات؟
- بالعكس الأهلي يبقى بيتي الثاني، لقد تعلمت فيه أسس الكرة منذ الصغر ومنحني الكثير، صحيح أن الكل زعل وحزن عندما سمعوا خبر انتقالي للوكرة، ولكن هذا هو حال الكرة. يبحث اللاعب دائما عن الأجواء الصحية وهذا من الأسباب الذي جعلتني أرحل عن الأهلي.
} هل هناك فكرة للعودة إلى الأهلي والاعتزال فيه؟
- للأسف الشديد في الوقت الحالي لا تراودني هذه الفكرة للاعتزال في الأهلي.. هذا النادي له فضل كبير عليّ، ومازلت على تواصل مع الكثير منهم، ولكن لا ننسى أيضا أن مشعل أيضا أعطى الكثير لنادي الأهلي، صحيح في وقت مضى فكرت الاعتزال في العميد ولكن للأسف الشديد هذه الفكرة «شلتها من راسي» يمكن العمل فيه بعد الاعتزال ولكن أن أعود وألعب فهذا الأمر لن يحدث.
} هل يمكن أن يكون هذا الموسم آخر موسم لمشعل ؟
- لم أحسم موقفي حتى الآن وهذا حسب عطائي في الملعب واستجابة جسمي، أحب أن أكون تنافسيا وأقدم المساعدة لفريقي الوكرة وفي حالة رأيت نفسي غير قادر للعطاء وقتها سأعتزل الميادين الوكرة يستاهلون مني كل شيء وان اقدم كل ما في وسعي لمساعدة الفريق وسوف لن أدخر أي جهد لرد الجميل لهم.
} شاهدناك في أول مباراتين جالساً على دكة الاحتياط، هل هذا الأمر يزعجك؟
- لابد أن تعلم أنني لم ألتحق بمعسكر الفريق سوى في آخر أسبوع فقط من مرحلة الإعداد.. هناك تنافس شريف كبير من اللاعبين واعتقد اللاعب الذي يثبت نفسه فمن حق المدرب أن يشركه كأساسي.. نحن نلعب كمجموعة واحدة سواء لعبت أو لعب غيري فهذا الأمر لا يهم انما الأهم هو مصلحة الفريق التي هي فوق كل اعتبار.
بالعودة إلى سؤالك الجلوس على دكة الاحتياط لا يقلقني على الإطلاق، حتى لو استمريت طول الموسم على الدكة فهذا الأمر لا يقلقني
} لماذا اخترت الوكرة عن باقي الأندية، هل هذا يعني أنك لم تتلق عروضا من أندية أخرى؟
- بالعكس تلقيت العديد من العروض ولكن اخترت الوكرة عن قناعة والدليل انني وقعت العقد خلال 5 دقائق فقط من المفاوضات، بمجرد أن اتصل عليّ نايف الخاطر رئيس الجهاز لم أتردد في قبول العرض وإن شاء الله سأكون على قدر الثقة والمسؤولية.
} هل تعتقد أن الوكرة سيصمد خلال الفترة القادمة؟
- أعتقد أن المدرب يقوم بعمل كبير فهو متواجد مع النادي منذ موسمين أو ثلاثة، وإدارة النادي تقف خلف الفريق وتدعمه بكل الوسائل والإمكانات المتاحة كما أننا نملك لاعبين محترفين جيدين ومجموعة جيدة من اللاعبين المواطنين مميزين، معدل عمر اللاعبين أفضل بكثير من الأندية الأخرى وبالتالي قادرون على التطور وإن شاء الله ستكون لنا بصمة هذا الموسم.
} مع بداية الموسم الحالي الكثير لاحظ العديد من التغيرات من حيث المستوى في بعض الأندية، بالنسبة لمشعل عبد الله ما الذي لفت انتباهك بشكل عام؟
- بصراحة انصدمت كثيرا بتراجع مستوى الدحيل والسيلية، على أساس أنهما من أضلاع المربع الذهبي خلال الموسم الماضي وكنا ننتظر منها الأفضل هذا الموسم بالإضافة إلى الشحانية الذي قدم الموسم الماضي مستويات جيدة، ولكن خلال الجولتين الماضيتين لم يظهر بمستواه الحقيقي لا أدري إن كانت مجرد بداية وستعود هذه الأندية لمستواها المعرف عنها ام هناك امور اخرى نجهلها.
} ما الذي تتوقعه للغرافة؟
- صحيح الغرافة هذا الموسم ظهر بمستوى جيد ومختلف تماما عن الموسم الماضي، هناك تطور ملحوظ وبالتالي أعتقد انه سيكون من المنافسين على اللقب.
} كلمة أخيرة؟
لقد تلقيت العديد من الرسائل من قبل جمهور الأهلي التي حزنت كثيرا على رحيلي، أقول لهم أنتم على عيني ورأسي، ولكن الظروف هي التي دفعتني لأرحل عن العميد وهذا هو حال الكرة. كما أوجه رسالة لجمهور الوكرة وأقول لهم نحن بحاجة لكم ولمساندتكم، وإن شاء الله لن نخذلكم في تحقيق الأفضل.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below