+ A
A -
جنيف(أ ف ب) - أكد رئيس رابطة أندية كرة القدم الأوروبية الإيطالي أندريا أنييلي أن «الموعد النهائي الفعلي» لوضع اللمسات الأخيرة على الاقتراحات المثيرة للجدل لإصلاح مسابقة دوري أبطال أوروبا لن يكون قبل عام 2022، مع تواصل التباين في وجهات نظر الأندية بشأن التوصل إلى اتفاق للمضي قدمًا.
وفي ظل الأصوات الرافضة في البطولات المحلية والأندية التي تحتل موقعا وسطيا في الدوريات الخمس الكبرى، انتهى الاجتماع الذي عقدته الرابطة يومي الإثنين والثلاثاء في جنيف دون التوصل إلى إجماع حول سبل المضي في هذه الاقتراحات.
وقال أنييلي في مؤتمر صحفي إثر الاجتماع «نعرف أنه علينا إيجاد الجواب مع حلول العام 2022. سيدخل حينها ويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) السوق لبيع الحقوق التجارية للمسابقة التي سنتفق عليها».
أضاف «لذا الموعد النهائي هو 2022، ولكن آمل في ألا تحتاجوا إلى كل هذا الوقت».
وكانت الرابطة التي تمثل أكثر من 230 ناديا في القارة العجوز، قد قدمت اقتراح صيغة جديدة لدوري الأبطال، عرضه ويفا في مايو الفائت.
ويتضمن الاقتراح إقامة مباريات في نهاية الأسبوع، وأن تقسم الأندية الـ32 إلى أربع مجموعات تضم كل منها ثمانية أندية (بدلا من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربع أندية)، إضافة إلى نظام هبوط وترقية من شأنه أن يأهل الأندية الستة الأولى من كل مجموعة مباشرة إلى الموسم المقبل من المسابقة الأهم على مستوى الأندية القارية.
copy short url   نسخ
11/09/2019
850