+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي:
الدوحة - الوطن الرياضي
يواصل العداء الفرنسي مراد أمدوني، بطل أوروبا في سباق 10 آلاف متر، برنامجه العلاجي في مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي «سبيتار»، حيث يخضع لبرنامج تأهيل مكثف لاستعادة أفضل قدراته بعد إصابته في الركبة، وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى «قطر 2019» التي ستقام خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 6 أكتوبر المقبل.
وفي تصريح له، أعرب مراد عن سعادته بتواجده في «سبيتار»، وقال: «كل شيء متوفر هنا يسمح للرياضي أن يكون في حالة جيدة، بما في ذلك التدريب في ظروف الطقس المحلية، وهذا مهم بالنسبة لي للمشاركة في سباق الماراثون في 5 أكتوبر».
وكان العداء الفرنسي قد توّج بذهبية سباق 10 آلاف م وبرونزية 5 آلاف م في بطولة أوروبا لألعاب القوى التي أقيمت في برلين العام الماضي، إلا أن تعرضه للإصابة جعله يغير اهتمامه لينافس في سباق الماراثون في بطولة العالم لألعاب القوى «قطر 2019».
وحول اختياره سبيتار للعلاج قال «إن المكان معروف ببرامجه الطبية الوقائية، ويساعد الرياضيين على المحافظة على لياقتهم، وهذا سيساعدني حتما في بطولة العالم المقبلة التي ستقام هنا في الدوحة».
ويتبع «سبيتار» منهجا طبيا يساعد الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم، كما يتردد العديد من نجوم الرياضة على المستشفى للعلاج والتأهيل.
وستقام بطولة العالم لألعاب القوى «قطر 2019» على استاد خليفة الدولي المجهز بأنظمة التبريد لضمان درجات الحرارة المثلى للمنافسين والمشجعين داخل الملعب، في حين أن سباق الماراثون سوف يجرى على كورنيش الدوحة في منتصف الليل، وذلك للمرة الأولى.
copy short url   نسخ
11/09/2019
839