+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
شهدت انطلاقة الدوري هذا الموسم تواجد الكثير من المدارس التدريبية التي تدير أنديتنا ونجد أن السيطرة الكاملة تذهب للمدرسة الإسبانية، بواقع 6 مدربين من إسبانيا يقودون الأندية، بمعدل يصل إلى نصف عدد أندية الدوري، وهو رقم كبير بالتأكيد، وقد يربط البعض بين تواجد هذا العدد الكبير من المدربين الإسبان في دورينا.
مع تواجد المدرب الإسباني فيليكس سانشيز في قيادة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، فقد نجح المدرب في تحقيق تميز كبير مع الادعم، وحقق بطولات مستحقة على مستوى القارة آخرها التتويج بكاس آسيا 2019، في إنجاز غير مسبوق لدورينا.
شهدت الجولة الأولى من دوري نجوم QNB، إقامة 6 مباريات، لم يفز فيها من المدربين الإسبان سوى تشافي هيرنانديز مدرب السد، بهزيمته فريق الوكرة بنتيجة 4-1 والذي جاء على حساب مدرب إسباني آخر وهو ماركيز لوبيز.
واهتمت صحيفة «إس آرابيا» في تقرير لها عن المدربين الاسبان، وكتبت الصحيفة الاسبانية الشهيرة تحت عنوان «حصاد متواضع للمدربين الإسبان في انطلاقة الدوري القطري» في إشارة إلى فوز تشافي مع الزعيم السداوي على فريق الوكرة في استهلالية المنافسة.. وتعادل كانييدا مع أم صلال في الجولة الأولى أمام الريان، وهي نتيجة بكل المقاييس تعتبر جيدة.
ووصل عدد المدربين الإسبان في «دورينا» إلى رقم غير مسبوق في تاريخه، بوجود 6 مدربين مع الأندية بما يعادل نصف عدد أندية المسابقة البالغ عددها 12 ناديا.
وحقق المدربون الإسبان تعادلا واحدا في الجولة الأولى عن طريق راؤول كانيدا مدرب أم صلال بالتعادل مع الريان في ختام الجولة، وبخلاف فوز السد وتعادل أم صلال كانت هناك 4 هزائم لفرق يتولى تدريبها مدربون من إسبانيا وهي الوكرة، الأهلي، قطر، والشحانية.
لذلك جاءت الجولة الأولى من دوري نجوم QNB لكرة القدم تحمل في طياتها حصيلة متواضعة للمدربين الإسبان مع الفرق التي يتولون تدريبها في الموسم الحالي، بحسب ما تشير إليه الأرقام بواقع فوز واحد فقط وتعادل و4 خسارة لبقية المدربين.
copy short url   نسخ
26/08/2019
938