+ A
A -
{ تصوير- انتصار نصر
استضافت غرفة قطر أمس وفدا تجاريا من جمهورية سنغافورة برئاسة السيدة تشو موك لي مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة مشاريع سنغافورة بوزارة التجارة والصناعة، وضم الوفد أصحاب أعمال وممثلي مجموعة من الشركات المتخصصة في الأنظمة الأمنية والحلول التقنية والأمن السيبراني. وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون في القطاعات التجارية المختلفة وخصوصا ما يتعلق بصناعة التكنولوجيا والحلول الأمنية والأمن السيبراني.
وقالت السيدة تشو موك لي رئيسة الوفد السنغافوري أن هناك الكثير من فرص التعاون المتاحة بين الجانبين، مؤكدة بأن هناك اهتمام باستكشاف السوق القطري والفرص المتاحة للتعاون في المجالات التي يتخصص فيها الوفد الزائر.
ومن جهته، قال السيد علي بو شرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بالغرفة أن دولة قطر وجمهورية سنغافورة تربطهما علاقات قوية ومتميزة في كافة مجالات التعاون، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد تجاوز العام الماضي 7.02 مليار دولار محققاً نسبة نمو قدرها 10% عن عام 2017 والذي وصل فيه إلى 6.4 مليار دولار. وأكد المنصوري أن غرفة قطر مهتمة بتعزيز علاقات التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من سنغافورة في كافة القطاعات وخاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتاً بأن الغرفة تدعم وجود شراكات بين الشركات القطرية والسنغافورية في السوق القطري.
بدوره، قال السيد راج جوشوا توماس رئيس جمعية الحلول الأمنية بسنغافورة أن الوفد يضم ممثلي سبعة شركات سنغافورية رائدة في مجال الحلول الأمنية والتقنية، منوهاً بأن الهدف من الزيارة هو استكشاف الفرص المتاحة للتعاون مع الجانب القطري وتقديم الخبرة التقنية التي تتمتع بها هذه الشركات أمام أصحاب الأعمال القطريين.
copy short url   نسخ
26/08/2019
784