+ A
A -
الدوحة- الوطن
قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مساعدات مالية خلال النصف الأول من عام 2019 بلغت 7 ملايين ريال قطري، شملت الأنشطة الثقافية ودعم المدارس والمراكز التعليمية والرسوم الدراسية لمجموعات كبيرة من الطلاب.
ويجيء الدعم المالي، انطلاقا من حرص المؤسسة على تعزيز التكافل الاجتماعي والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة ودعم الأنشطة والفعاليات التعليمية داخل قطر، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وتماشياً مع أهدافها ورسالتها الرامية إلى تمكين الإنسان وتعزيز التنمية.
وبلغت مساهمات المؤسسة في الأنشطة الثقافية ودعم المدارس والمراكز التعليمية والأنشطة الثقافية خلال العام المذكور نحو 110 آلاف ريال، مما مكن الجهات المستفيدة المختلفة في الدولة من تنفيذ فعالياتها وبرامجها الثقافية على النحو الذي تتطلع إليه لخدمة المجتمع القطري.
وقدمت المؤسسة في مطلع عام 2019 مساهمات مالية بلغت نحو 400 ألف ريال لسداد الرسوم الدراسية لأعداد من الطلاب، الأمر الذي ساهم في استقرارهم أكاديميا وتحرص المؤسسة على سداد الرسوم للطلاب المشمولين لاعتبار أن التعليم هو الوسيلة لتنمية الأفراد والمجتمعات.. وكانت المؤسسة قدمت مساعدات مالية للطلاب لسداد رسوم دراستهم في المراحل المختلفة عام 2018 بلغت نحو مليون و300 ألف ريال.
ومن بين المساعدات المالية لعام 2019 قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية دعما جديدا بقيمة مليون و891 ألف ريال للمركز التعليمي الباكستاني بالدوحة لمواصلة العمل فيه.. وكانت المؤسسة قدمت العام الماضي 2018 للمركز التعليمي الباكستاني نحو مليون و597 ألف ريال.
والمعروف أن المؤسسة التزمت ببناء مجموعة من فصول دراسية إضافية في المركز التعليمي الباكستاني إلى جانب بناء مكاتب للإداريين والمشرفين وقاعات اجتماعات، بتكلفة تقدر بأكثر من 7 ملايين ريال قطري.
وكانت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وقعت مع السفارة الباكستانية في الدوحة مذكرة تفاهم تقوم المؤسسة بموجبها بتنفيذ المشروع، حرصا منها على دعم التعليم والمؤسسات التعليمية من منطلق رؤيتها «صحة وتعليم لحياة أفضل» وكون التعليم هو أساس التنمية ومحركها وعماد المجتمع الصحيح المعافى، لذلك أخذت المؤسسة على عاتقها تعزيز ودعم المدارس والجامعات.
ومن جانبه رأى الجانب الباكستاني أن دعم المركز التعليمي الباكستاني يؤكد على مستوى الشراكة الحقيقية لدعم مسيرة التعليم، وأن دور المؤسسة في هذا الشأن يحظى بتقدير كبير وهي أفضل خطوة تتخذ لتأمين المستقبل، هي تلك التي تتخذ في مجال تعليم الأجيال.
ومن ناحية أخرى قدمت المؤسسة دعما جديدا لمركز الشيخ حمد بن جاسم للابتكار والتعليم بالتعاون مع جامعة كارنيجي ميلون - قطر 750 ألف ريال، لينضم الدعم إلى ما قدمته المؤسسة عام 2018 حتى يسير العمل على نحو ما هو مخطط له، ليرى المركز النور حسب المواعيد المحددة له.
copy short url   نسخ
25/08/2019
654