+ A
A -
أصدرت أسرة رامي شعث، ابن الدبلوماسي والمفاوض الفلسطيني البارز السابق نبيل شعث، بيانا قالت فيه إن رامي محتجز في مصر منذ يوليو بتهم تتعلق بمساعدة جماعة إرهابية، بناء على «نتائج» لم يسمح له أو لمحاميه بفحصها. وقال البيان إن زوجة رامي -وهي مواطنة فرنسية عاشت في مصر طوال سبع سنوات- رُحّلت أيضا بـ «القوة وبطريقة تعسفية» بعد مشاهدة اعتقاله في القاهرة مطلع الشهر الماضي.
{ هيئة التحرير – ميدل إيست آييشير تقرير إعلامي إلى أن منظمة الأمم المتحدة ساعدت بالخطأ قوات النظام السوري وروسيا في قصف المنشآت الصحية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة. وكشف التقرير أن المنظمة الدولية وعلى مدار أشهر أمدت الحكومة الروسية بإحداثيات تحديد الموقع الجغرافي لمنشآت الرعاية الصحية في مناطق المعارضة، وذلك لضمان تجنب القوات الروسية وقوات نظام الأسد قصفها عن طريق الخطأ.
{ هيئة التحرير – فورين بوليسييشير تقرير إلى أن بريطانيا أصدرت منذ بداية حرب اليمن رخص بيع سلاح للسعودية بمليارات الدولارات. وينقل التقرير، عن ناشطين في مجال التحكم في بيع السلاح على الصفقات التي باعتها بريطانيا لدول التحالف الذي تقوده السعودية، تعليقهم قائلين إن أسوأ كارثة إنسانية في العالم، التي يشهدها اليمن حاليا، لم تكن لتحدث دون تواطؤ 10 داونينغ ستريت. إن بريطانيا أصدرت رخص بيع سلاح للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بقيمة 6.2 مليار دولار.
{ ليزي ديردين – الاندبندنت
copy short url   نسخ
23/08/2019
477