+ A
A -
لندن - أ.ف.ب - يأمل المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري أن يحصل على فرصة ثانية، لكي يبرهن على قدراته كمدرب بعد محاولة أولى فاشلة مع فريقه السابق موناكو.
وأقرّ الهداف التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي، في مقابلة مع صحيفة «دايلي تيليغراف» الإنجليزية، بأنه لم يتلقَ أي اتصال لمدة أربعة أشهر بعد إقالته من تدريب فريق الإمارة، لكن الأمور حاليا تبدلت بعدما تلقى خمسة عروض تدريبية.
تحول حلم هنري في 13 أكتوبر الماضي تاريخ عودته إلى الفريق الذي شهد بداياته للإشراف عليه، إلى كابوس لم يتوقعه أشد المتشائمين.
وكان «تيتي»، وهو لقب هنري، خاض تجربته الأولى على مقاعد التدريب كمساعد لمدرب منتخب بلجيكا الإسباني روبرتو مارتينيز، في مسيرة ناجحة مع «الشياطين الحمر» توجها باحتلال المركز الثالث في مونديال روسيا 2108 بعد فوز بلجيكا على إنجلترا بهدفين نظيفين في أفضل نتيجة للمنتخب في نهائيات كأس العالم.
لكن النجاح على الصعيد الدولي لم ينعكس على الصعيد المحلي في الدوري الفرنسي، فلم تدم مغامرته مع موناكو سوى 100 يوم فقط، وانتهت على وقع تحقيق 4 انتصارات في 20 مباراة في مختلف المسابقات، بينها انتصاران فقط في الدوري مقابل 7 هزائم وتعادلين، ليقال من منصبه ويحل بدلا منه المدرب القديم الجديد البرتغالي ليوناردو جارديم.
ويقول هنري: «بإمكانكم أن تقولي عني أني مجنون، ولكني أعشق كرة القدم، وأنا مؤمن أني سأكون مدربا ناجحا»، وتابع: «أنا لا أفكر بالألم ولا بالفشل، ولا أحب الأمور السهلة».
copy short url   نسخ
23/08/2019
1043