الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الريان وأم صلال .. مواجهة متكافئة

الريان وأم صلال .. مواجهة متكافئة

الريان وأم صلال .. مواجهة متكافئة

الدوحة - (الوطن الرياضي)
تختتم مباريات الأسبوع الأول من دوري نجوم QNB لموسم 2019-2020 بمباراة الريان مع أم صلال التي تقام على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، وتعتبر هذه المواجهة مسكا لختام الجولة الأولى التي قدمت خلالها الفرق أداء طيبا يوحي بأن الموسم سيكون موسما مثيرا.
ويخوض الفريقان هذه المواجهة الافتتاحية لهما بالدوري بطموحات عالية تتمثل في اللعب من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط كاملة، وذلك في ضوء أهمية نتيجة المباراة الأولى بالموسم.
ومن المهم جدا الإشارة إلى أن طموحات الفريقين هذا الموسم تتمثل في خوض مسيرة أفضل من التي خاضها كل منهما في الموسم الماضي الذي أنهاه الريان بالمركز الرابع، فيما أنهاه أم صلال بالمركز التاسع برصيد 23 نقطة، وهو مركز لا يرتقي لطموحات الفريق الذي سيلعب هذا الموسم من أجل أحد مقاعد المربع الأربع.
وعلى خلفية ما جاء على لسان المدربين كانيدا مدرب أم صلال وأجويري مدرب الريان، فإن الفريقين استكملا استعداداتهما بالشكل المناسب، وتم وضع اللمسات الأخيرة في الدوحة، بعد العودة من المعسكر الخارجي، وبات كل شيء جاهزا بالتالي لخوض ضربة البداية.
وبالتوازي مع الاستعدادت الميدانية والعمل التدريبي الفني، قامت الإدراة في الناديين بإثراء الزاد البشري لتدعيم صفوف الفريق، حيث تعاقد الريان مع الأورغواياني دييجو اجيري للعودة لقيادة الجهاز الفني للفريق بعد 5 سنوات من رحيل المدرب، كما استغنى عن جميع محترفيه الأجانب الذين مثلوا الفريق في الموسم الماضي، ليتعاقد مع الكاميروني فرانك كوم القادم من الدوري التونسي، وتحديدا من فريق الترجي الرياضي، والأرجنتيني جابريل ميركادو القادم من فريق إشبيلية الإسباني، والكوري لي جايك، والجزائري ياسين إبراهيمي القادم من فريق بورتو البرتغالي. كما قامت إدراة النادي بتحقيق واحدة من أكبر صفقات الموسم على مستوى اللاعبين المحليين، متمثلة في التعاقد مع اللاعب الدولي عبدالعزيز حاتم لاعب الغرافة السابق، إلى جانب المدافع الأيسر خالد مفتاح القادم من الدحيل.
من جانبها، اختارت إدارة أم صلال الاستقرار من خلال تجديد الثقة في المدرب الإسباني راؤول كانيدا، كما جددت الثقة في المحترفين الأجانب المهاجم السوري محمود المواس والمدافع المغربي عادل أرحيلي والهداف الإيفواري يانيك ساجبو، إلى جانب ضم البرازيلي جواو فيكتور والإسباني فيكتور فاسكيز.
وفي ضوء تعادل الفريقين في الموسم الماضي في مباراتي القسمين الأول والثاني، فإن أغلب المراقبين لا يرجحون كفة أي من الفريقين للفوز، ويرون أن التعادل سيستمر بين الفريقين في مباراة اليوم، على الرغم من أن البعض الآخر يرى في خبرة الريان وأفضليته في الموسم الماضي وأفضلية صفقاته خير مؤشر على قدرته على تحقيق الفوز.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below