الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعديلات «الأربعين»

تعديلات «الأربعين»

تعديلات «الأربعين»

عند بلوغك منتصف العمر، يستجيب جسمك بطرق جديدة غير مُتوقّعة، ويعد هذا الأمر دليلا على أنه حان وقت الاعتناء بنفسك بشكل أفضل.
وعن هذا الموضوع، تقول الكاتبة لامبث هوشوالد، في تقريرها الذي نشرته مجلة «ريدرز دايجست»، إنه بمجرد بلوغك الأربعينيات تشعر ببعض التغييرات التي تظهر على جسمك، لذلك ابدأ إجراء بعض التغييرات التي ستساعدك في الحفاظ على صحتك طوال حياتك.
- النوم جيدا: ذكرت الكاتبة أنه عند بلوغ سن الأربعين يصبح جسم الإنسان في حاجة إلى الراحة والنوم لفترة تتراوح بين سبع وتسع ساعات في الليلة.
- شرب المزيد من الماء: أشارت الكاتبة إلى أنه مع التقدم في السن تصبح الفوائد الصحية للماء مهمة لطاقة الجسم ووظائف الكلى، نظرا لأن عملية الأيض تبدأ التباطؤ بشكل كبير خلال الأربعينيات.
- رفع الأثقال: وفقا لراشيل ستراوب، الاختصاصية في فيزيولوجيا التمارين، يعد رفع الأثقال يومين على الأقل في الأسبوع خطوة مهمة من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على كتلة الجسم العضلية، التي تتراجع بثبات في سن 35، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض معدل التمثيل الغذائي وكثافة العظام، ويتمثل الهدف من هذه التمارين في تقليل معدل فقدان الكتلة العضلية وتقوية العضلات حول المفاصل.
- المزيد من البروتين: من الضروري تناول بروتين عالي الجودة، نظرا لأننا نبدأ في فقدان كتلة العضلات لدينا منذ بداية الثلاثينيات.
- الإقلاع عن التدخين: رغم المعلومات التي تفيد بمدى خطورة التدخين على الصحة، فما زال الكثير من الأشخاص يدخنون.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below