+ A
A -
حصل سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، على الاعتماد المؤسسي من قِبل المجلس الدولي لاعتماد برامج التعليم الطبي العالي (ACGME-I). وتضمنت عملية الاعتماد تقييماً شاملاً لسدرة للطب، وفعاليته الأكاديمية والإدارية، مع التركيز بشكل خاص على قوة نظام ضمان الجودة الداخلي المطبَّق في سدرة. ويشمل ذلك السياسات والممارسات ومدى تأثيرها على جودة جميع البرامج الطبية التي يقدمها سدرة للطب. وتجدر الإشارة إلى أن صلاحية الاعتماد سارية من 1 يوليو 2019 لمدة عامين.
ويُثبت اعتماد ACGME-I أن برامج التعليم الطبي العالي خارج الولايات المتحدة تفي بالمعايير المحددة للتعليم المؤسسي الأساسي، والتعليم المتقدم المتخصص. ويستفيد اعتماد ACGME-I من عملية مراجعة شاملة من الأقران، ليس فقط للتقييم، ولكن أيضًا لتحسين البرامج والمؤسسات الراعية والاعتراف بها علنًا في مجال التعليم الطبي العالي الذي يلبي - وغالبًا ما يتجاوز - معايير الجودة التعليمية
وتعليقًا على الاعتماد، قال البروفيسور إبراهيم جناحي، مدير التعليم الطبي في سدرة للطب: «نشعر بسعادة غامرة تجاه ردود الفعل الإيجابية للغاية التي تلقيناها من المجلس الدولي لاعتماد برامج التعليم الطبي العالي. لقد أثنى على وثائقنا وسياساتنا وإجراءاتنا؛ ومنشآتنا؛ وغرف التعليم والمحاكاة؛ وغرف التعلم تحت الطلب، وبرامج تطوير أعضاء هيئة التدريس. ويُعد هذا الاعتماد الدولي المرموق شهادة على الجودة المتميزة لبرامج التعليم الطبي لدينا، والتي ستدعم تقديم رعاية آمنة وعالية الجودة للنساء والأطفال في قطر».
ويستعد سدرة للطب حاليًا لاعتماد برامج الزمالة الخاصة به باعتبارها المرحلة التالية من عملية الاعتماد.
ويواصل البروفيسور جناحي حديثه قائلاً: «التعليم الطبي من أحد الركائز الأساسية لدى سدرة للطب. ويعني اعتماد ACGME-I أننا نعمل على تطوير بيئة تعلم قوية وراسخة لطلاب الطب من المنظمات الشريكة لنا، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية؛ وكلية طب وايل كورنيل في قطر؛ وكلية الطب بجامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة. ونحن لا نمتلك التجهيزات المناسبة فحسب، بل أصبحنا الآن معتمدين دوليًا لتدريب الطلاب والأطباء المقيمين والاستشاريين ليصبحوا محترفين وقادة في مجال الرعاية الصحية في المستقبل».
copy short url   نسخ
22/08/2019
1053