+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
اهتمت وسائل الإعلام الإسبانية والأجنبية المختلفة بصفقة انتقال المدافع تعاقد المدافع المتميز مارك مونييسا لاعب فريق جيرونا الإسباني السابق إلى النادي العربي، وذلك لمدة موسمين لدعم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العرباوي في الموسم الجديد، والذي يسعى من خلاله فريق «الأحلام» إلى الظهور المتميز وتقديم أفضل المستويات.
ونشأ قلب الدفاع الإسباني مارك مونييسا بأكاديمية لاماسيا في برشلونة، وانتقل منه لصفوف ستوك سيتي خلال صيف 2013، في صفقة انتقال حر، وقالت وسائل الإعلام إن اللاعب وقع على العقد مساء أمس الأول لصالح النادي العربي بعد أن اجتاز الكشف الطبي الذي أجراه في مستشفى سبيتار. ويلعب مارك مونييسا في مركز قلب الدفاع، وجاء التعاقد معه بعد مفاوضات مكثفة، حيث لعب في صفوف جيرونا أمام العربي، وديا، خلال المعسكر التدريبي للفريق القطري في إسبانيا. يمكن أن يلعب أيضا كظهير يساري. بدأ مونيزا مسيرته مع برشلونة، حيث ظهر لأول مرة في نهاية موسم 2008-09 في عمر 17 عامًا.
ولعب النجم الإسباني لمنتخب إسبانيا تحت 16 لكرة القدم، ولعب كذلك لمنتخب إسبانيا تحت 17 لكرة القدم، وواصل مع منتخب إسبانيا تحت 19 لكرة القدم، ثم مع المنتخب تحت 23، ولعب للمنتخب «كتالونيا» الأول.
وأشارت الصحف الاسبانية إلى أن انضمام المدافع الاسباني مارك مونييسا للعربي يعتبر «صفقة» مهمة لفريق الأحلام. وخسارة لفريق جيرونا الإسباني، وهو ماجعل النادي الاسباني يعمل على التعاقد مع البديل، مشيرة إلى أن العربي يطمح أن ينافس بقوة على البطولات في الموسم الحالي.
ويستهل العربي مشواره في الدوري القطري للموسم الكروي 2019-2020 يوم الجمعة المقبل بمواجهة فريق الأهلي.
ويسعى العرباوي إلى تقديم أفضل المستويات خلال الموسم الجديد، وكان العربي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس برصيد 30 نقطة جمعها من 10 انتصارات ومني بـ 12 هزيمة، ويعمل الفريق خلال الموسم الجديد للظهور بمستوى أحسن وتحسين مركزه والمنافسة على المراكز الأولى في ترتيب المنافسة، خاصة أن فريق الأحلام نجح في تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين المتميزين، وعاد مؤخرا من معسكر ناجح في المرحلة الثانية من الإعداد للموسم الجديد.
copy short url   نسخ
21/08/2019
1147