الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تستثمر في ميناء هوبيو

قطر تستثمر في ميناء هوبيو

قطر تستثمر في ميناء هوبيو

مقديشو- قنا
اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أمس، مع دولة السيد حسن علي خيري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته للصومال.
تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاجتماع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات.
وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع جمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات وسعادة السيدة مريم أويس جامع وزيرة الموانئ والنقل البحري الصومالية، تم الإعلان عن استثمار دولة قطر في ميناء هوبيو بهدف دعم جمهورية الصومال الشقيقة وتنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين. وأكدت سعادة السيدة مريم أويس، وزيرة الموانئ والنقل البحري بالصومال، أن انطلاق مشروع بناء ميناء هوبيو سيخلق فرصة عمل للمواطنين وسيساهم في اقتصاد البلاد.
وذكرت وزارة المواصلات والاتصالات في بيان صحفي أصدرته أمس، أن هذا الاستثمار يعكس متانة العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية الصومال، مضيفا أن هذا الاستثمار الذي يعتبر اللبنة الأساسية في طريق التعاون بمجال النقل البحري، سيساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأشار البيان إلى أنه سيتم تصميم وبناء ميناء هوبيو بأحدث المواصفات العالمية وأعلى المعايير المتبعة في إجراءات الأمن والسلامة، وسيستخدم أحدث التكنولوجيات في العمليات التشغيلية، بما يوفر العديد من الفوائد الاقتصادية للصومال من حيث العوائد الاستثمارية وفرص الأعمال الكبيرة التي سيتيحها الميناء من خلال تعزيز العلاقة التجارية مع أسواق جديدة بقارة إفريقيا وصولاً إلى الأسواق العالمية، بالإضافة إلى تقديمه لخدمات بحرية لمناطق واسعة في الصومال.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below