الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مليون شخص حول العالم يستفيدون من أضاحي «قطر الخيرية»

مليون شخص حول العالم يستفيدون من أضاحي «قطر الخيرية»

مليون شخص حول العالم 
يستفيدون من أضاحي «قطر الخيرية»

بدعم من أهل الخير في قطر وفي إطار حملتها «أضاحيكم هدايا» لعام 1440 هـ، تمكنت «قطر الخيرية» من توزيع وإيصال لحوم الأضاحي إلى حوالي مليون شخص في 31 دولة، مع التركيز على المناطق والفئات التي تعاني من ظروف استثنائية بسبب الأزمات والكوارث والحصار، خصوصا في سوريا واليمن والعراق وفلسطين والصومال واللاجئين الروهينغا، إضافة إلى الفئات الأشد فقرا.
عدد الأضاحي
وقد بلغ إجمالي عدد الأضاحي التي تم توزيعها 50.791 أضحية من الضأن والبقر، استفاد منها 971.611 شخصا في 31 دولة بما في ذلك دولة قطر، وبتكلفة وصلت لحوالي 26.2 مليون ريال، كما نفذت «قطر الخيرية» مشاريع أخرى ضمن نشاط حملة «أضاحيكم هدايا»، اشتملت على كسوة العيد والعيدية لصالح الأطفال الأيتام وأطفال الأسر ذوي الدخل المحدود.
مناطق التنفيذ
وتقع الدول التي تم توزيع الأضاحي فيها في 3 قارات (آسيا وإفريقيا وأوروبا)، وهي: قطر، تركيا، تونس، الأردن، العراق، السودان، تشاد، مالي، اليمن، بوركينافاسو، سريكلانكا، بنين، قرغيريا، توجو، الصومال، كينيا، فلسطين، كوسوفا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، لبنان، باكستان، بنجلاديش، الهند، الفلبين، نيجيريا، غانا، نيبال، أثيوبيا، السنغال، جامبيا، وقد تم المشروع في وقته المحدد من قبل مكاتب قطر الخيرية عبر العالم وفرق عملها في الميدان وشركائها المحليين.
النازحون واللاجئون
وقد أسهم هذا المشروع الموسمي، الذي دأبت «قطر الخيرية» على تنفيذه، في التوسعة على النازحين واللاجئين والأسر الفقيرة وأسر الأيتام، من خلال إطعام الطعام، وإتاحة الفرصة للمقتدرين من أبناء الأمة كي يشاركوا ذوي الحاجة والمحرومين وأطفالهم فرحتهم بعيد الأضحى المبارك، وتعزيز قيم التكافل والتراحم. وقد وصلت الأضاحي بالفعل إلى النازحين في الداخل السوري واللاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن وغيرها، وإلى الصوماليين في مخيمات داداب بكينيا، والروهينغيين في بنجلاديش وغيرهم، تقديرا لأوضاعهم الصعبة ومعاناتهم الإنسانية.
نمو ملحوظ
ويشهد مشروع الأضاحي من عام لآخر توسعا ملحوظا ونموا مضطردا لجهة التكلفة وعدد المستفيدين، ففي هذا عام 1440 هـ ارتفع عدد المستفيدين من المشروع بحوالي 15 % مقارنة بالعام الماضي 1439 هـ.
شكر مستحق
وفي ختام حملة الأضاحي التي تم الانتهاء من تنفيذها، توجهت «قطر الخيرية» بخالص الشكر والامتنان إلى أهل الخير في قطر وعبر العالم لتبرعاتهم السخية للحملة التي أدت إلى تجاوز الأعداد المستفيدين الذين استهدفتهم الحملة عند الإعلان عن انطلاقتها، داعية المولى عز وجل أن يكتب لهم الأجر وأن يتقبل أضاحيهم بقبول حسن، ويبارك لهم في أرزاقهم وأهليهم، كما عبّرت عن عميق تقديرها لكل من قدم الدعم والمساندة لحملتها، ولكل من ساهم في تنفيذ المشروع ميدانيا من فرق العمل والمتعاونين والجهات الشريكة، لتصل الأضاحي إلى المستهدفين منها بجودة عالية ومهنية متميزة.
داخل قطر
يذكر أن عدد الأضاحي التي تم تنفيذها وتوزيعها داخل قطر لهذا العام بالتعاون مع شركة ودام الغذائية بلغ 5.500 أضحية من الضأن، استفاد منها 65.791 شخصا من الأسر ذات الدخل المحدود والأرامل والأيتام المسجلين لدى «قطر الخيرية» وأسر الجاليات بالإضافة إلى العمال.
ونفذت «قطر الخيرية» قبيل عيد الأضحى المبارك مشروعي العيدية وكسوة العيد داخل قطر، حيث استفاد منهما 1000 طفل من الأطفال الأيتام وأبناء الأسر ذات الدخل المحدود، بهدف إدخال السرور على قلوبهم وإشعارهم بفرحة العيد، من خلال توفير الملابس الجديدة لهم والاحتياجات الأخرى. كما قامت من خلال فعاليات «عيدك معاهم» بزيارات معايدة للمرضى وكبار السن في كل من الدوحة والخور والوكرة خلال أيام العيد.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below