+ A
A -
بالفوز على سيلتا فيجو عاد الريال للتفوق على غريمه التقليدي برشلونة في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما عجز عن تحقيق هذا التفوق على مدار الأشهر الـ27 الماضية.
ريال مدريد اعتلى صدارة جدول ترتيب «الليجا» برصيد 3 نقاط، عقب الفوز على سيلتا فيجو بنتيجة 3-1، مساء السبت، مستغلا تعثر برشلونة بالهزيمة أمام أتلتيك بلباو 0-1 مساء الجمعة.
ووفقا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن هذه المرة هي الأولى التي يتفوق فيها ريال مدريد على برشلونة في جدول الترتيب بعد غياب استمر 818 يوما.
وكانت المرة الأخيرة التي يتفوق فيها «الميرينجي» على الفريق الكتالوني في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني لموسم 2016-2017، عندما نجح في الفوز بالبطولة.
منذ ذلك الحين، تساوى ريال مدريد مع برشلونة في بعض الجولات من الموسمين الماضي وسابقه، ولكنه لم ينجح أبدا في التفوق عليه في عدد النقاط مع نهاية أي جولة.
وفشل فريق العاصمة الإسبانية في تحقيق أي تفوق على برشلونة على مدار 76 جولة، قبل أن ينجح في تحقيق ذلك عقب الفوز على سيلتا فيجو.
يُذكر أن هذه المرة هي الأولى التي يتفوق فيها ريال مدريد على برشلونة في الجولة الأولى من الدوري الإسباني منذ موسم 2007-2008.
copy short url   نسخ
19/08/2019
372