+ A
A -
الدوحة-الوطن
اختتمت فعاليات أضخم موسم صيفي شهدته قطر حتى الآن، وذلك بالتزامن مع ختام أسبوع احتفالات عيد الأضحى الذي كان غنياً بالفعاليات والحفلات الفنية والترفيهية في كلٍ من سوق واقف، وسوق الوكرة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، بالإضافة إلى المراكز التجارية المشاركة في موسم الصيف، حيث استضاف مول قطر السحب الثالث والأخير من سحوبات موسم الصيف في قطر، والذي كان بمثابة الختام لفعاليات الصيف في قطر.
وخلال عطلة عيد الأضحى، استمتع الزوار والمقيمون بالعرض المسرحي «خطوات الشيطان» والذي عُرض على خشبة مسرح قطر الوطني، كما استضاف مركز قطر الوطني للمؤتمرات عرض فريق «بلو مان جروب» الذي أبهر الجمهور من الكبار والصغار، بالإضافة إلى العرض الثاني من عروض مهرجان الدوحة للكوميديا، حيث التقى الجمهور بكلٍ من أوميد جليلي، ونمر أبو نصار، والمبدع حمد العماري. كما شهد مركز قطر الوطني للمؤتمرات تألق الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر في ليلتي 16 و17 أغسطس، في حين استضافت صالة لوسيل الرياضية النسخة الثامنة من حفل توزيع جوائز مهرجان أفلام جنوب الهند السينمائية على مدار يومي 15 و16 أغسطس. كما شهد ثاني أيام عيد الأضحى افتتاح «سنو ديونز»، أول منتزه ثلجي في قطر، في دوحة فيستيفال سيتي على مساحة 9500 متر مربع، ليقدم للجمهور في قطر تجربة استثنائية من خلال مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة.
وقد جاءت السحوبات الثلاثة التي أقيمت على مدى ثلاثة أشهر ضمن عروض قطاع التجزئة للصيف في قطر التي أطلقها المجلس الوطني للسياحة ووزارة التجارة والصناعة، حيث أُتيح لكل متسوق ينفق 200 ريال قطري أو أكثر في أي من مراكز التسوق المشاركة في برنامج الصيف في قطر أن يشارك في السحوبات، وقد تم تقديم 27 جائزة تبلغ قيمتها الإجمالية 2 مليون ريال قطري.
نبذة عن الصيف في قطر
يُعتبر موسم «الصيف في قطر» جزءاً من استراتيجية المجلس الوطني للسياحة لإثراء وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري. وبفضل الجهود المتضافرة والتعاون الذي يجمع بين العديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص، أصبحت قطر وجهة سياحية جاذبة على مدار السنة منذ إطلاق البرنامج الصيفي الأول الذي كان يعرف باسم «مهرجان صيف قطر» في عام 2014.
copy short url   نسخ
19/08/2019
578