الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استعدادات لاستقبال الـدفــعـــــة الـجـــديــدة

استعدادات لاستقبال الـدفــعـــــة الـجـــديــدة

استعدادات لاستقبال الـدفــعـــــة الـجـــديــدة

الدوحة- الوطن
الدوحة - الوطن
تستعد مؤسسة قطر هذه الأيام للترحيب بالدفعة الجديدة من طلاب المدينة التعليمية، بالإضافة إلى أولئك العائدين إلى المدينة التعليمية بعد انتهاء إجازاتهم الصيفية، حيث سيتم تقديم عرض مباشر للمدينة التعليمية بتقنية 360.
ومؤسسة قطر هي مؤسسة غير ربحية تتألّف ممّا يزيد على 50 كيانًا في مجالات التعليم، والبحوث، وتنمية المجتمع.
وتعد المدينة التعليمية، هي المبادرة الريادية لمؤسسة قطر، وهي حرم جامعي يمتد لمساحة تزيد على 12 كيلو مترًا مربعة، ويحتضن فروعًا لمجموعة من أرقى الجهات التعليمية على مستوى العالم، إلى جانب جامعة محلية، وغيرها من المراكز البحثية والتعليمية والمجتمعية.
ومن خلال هذه المؤسسات، أضحت المدينة التعليمية نموذجًا متفرّدًا للتميّز الأكاديمي يتبوّأ سدّة الصدارة في تبني مقاربات جديدة للتعليم العالمي متعدّد التخصصات، وإحراز الإنجازات الكبرى التي تفيد دولة قطر والعالم.
ومن بين مؤسساتها جامعة حمد بن خليفة وهي جامعة محلية، تأسست عام 2010، تركز على الدراسات العليا.
وهناك جامعة نورثوسترن في قطر وتتيح الدراسة في جامعة نورثوسترن أمام طلابها فرصًا متنوعة لاستكشاف عالم الصحافة والتواصل الإعلامي، بالإضافة إلى تأسيسهم في الفنون الحرّة، فهي جامعة إعلامية توفر شهادات جامعية في الصحافة والتواصل الإعلامي، وتُصنَّف باستمرار بين الأفضل عالميًا. بدأت الجامعة مسيرتها في دولة قطر منذ عام 2008.
أما جامعة جورجتاون في قطر فقد بدأت مسيرتها في المدينة التعليمية منذ عام 2005، برامج جامعية مدتها أربع سنوات للحصول على درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية. كما يوفّر تعليم الفنون الحرة الذي تقدمه جامعة جورجتاون في قطر تدريبًا شاملًا للطلاب في مواد مختلفة، ويمنحهم القدرة على التخصص في موضوعات مهمّة ضمن نطاق الشؤون الدوليّة. وتقدم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر برامج متنوعة. تعزّز الجامعة مستوى التنافسية بين الشركات ضمن الاقتصاد العالمي من خلال برامجها التنفيذية ذات المستوى العالمي التي تقدمها منذ 2010.
أما جامعة كارنيجي ميلون في قطر فهي إحدى جامعات المدينية التعليمية وهي مصنفة في أعلى المراتب عالميًا. توفر الجامعة، منذ انضمامها إلى المدينة التعليمية في 2004، برامج لشهادات البكالوريوس تنمّي الابتكار والتعاون في تخصصات مختلفة، كالعلوم وإدارة الأعمال والتكنولوجيا، لإعداد الطلاب ليصبحوا قادةً مبدعين قادرين على مواجهة التحديات.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below