+ A
A -
اختتمت جامعة فرجينيا كومنولث/‏ كلية فنون التصميم في قطر في المدينة التعليمية، وبنجاح، برنامجها الصيفي في الفن والتصميم للأطفال وطلبة المدارس الثانوية، حيث بدأت الدورات الصيفية في 29 يونيو واستمرت حتى بداية شهر أغسطس 2019.
وفتح البرنامج الصيفي أبوابه للأطفال من عمر أربع سنوات وحتى 16 عاما وما فوق، وتنوعت الدورات ما بين تصميم الأزياء، والتصميم الداخلي، وتصميم التطبيقات إلكترونية وألعاب الفيديو، وتصميم القمصان، والرسم والطباعة، وصناعة الكولاج، والروبوتات وغيرها الكثير. شارك في البرنامج الصيفي 210 طلاب، كان بينهم ما يقرب من 155 قطريا.
ففي دورة «تصميم وطباعة قميصك الخاص»، قام المشاركون الذين تراوحت أعمارهم بين 8 و12 عامًا بتصميم وطباعة قمصانهم الخاصة، أما في دورة «مقدمة في صناعة الفخار» للطلبة من 15 عامًا فما فوق، فاستكشف المشاركون عمليات وتقنيات الفخار الأساسية: من تحضير الطين إلى التلميع وإعادة التدوير.
كما تمكن المشاركون في دورة «الرسوم المتحركة وصنع الموسيقى» الذين تراوحت أعمارهم ما بين 10 و13 عامًا، من صياغة قصتهم القصيرة، واستخدموا الموسيقى في ابتكار فيديو للرسوم المتحركة باستخدام الدعائم المصنوعة من الورق، وكائنات مختلفة ثلاثية الأبعاد.
وعمل المشاركون في دورة تركيب الأزياء وللعمر من 10 إلى 14 عامًا مع مجموعة متنوعة من الوسائط والتقنيات لإنشاء رسومات للأزياء بأقمشة مختلفة، كما تم تعريفهم برسومات الأزياء المتنوعة ورسامي الأزياء.
وعن ذلك، تحدثت يانغ سون جو، مدرب دورة تركيب الأزياء وعضو هيئة التدريس في برنامج تصميم الأزياء في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، قائلا: «يشكل البرنامج الصيفي متعة دائمًا، من المثير مقابلة المشاركين المختلفين، والذين لديهم دوافع كبيرة». وأضافت: «إن طاقاتهم الإبداعية واهتمامهم بالفن والتصميم تلهمني لمواصلة تبادل ما أعرفه عن الفن والتصميم».
وتابعت سون جو: «إنها طريقة جيدة للغاية للقاء بعض الطلبة المحتملين، الذين سينضمون إلى جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطرلاحقا». وأردفت: «أعتقد أن شعبية هذه الدورات الصيفية دليل جيد على النجاح، وهذا النجاح ما هو إلا نتيجة لجهود الفريق المتواصلة بأكمله، بما في ذلك مساعدينا من الطلاب».
copy short url   نسخ
18/08/2019
884