+ A
A -
كتب - محمد الجزار
نجح أبطال ألعاب القوى القطرية في مواصلة حصد المزيد من الميداليات الملونة في بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات المقامة في لبنان، حيث نجح بطل المنتخب عمر عبد المجيد في الحصول على فضية سباق 200م، فيما حل زميله البطل خالد زكريا في المركز الثالث وحصد البرونزية، وحصد الزبير حسن جامع برونزية 3000م، كما نال سعيد العلي برونزية القفز بالزانة، ليصل إجمال ما حققه منتخبنا أمس 4 ميداليات فضية و3 برونزيات.
وكان الفريق قد حقق في اليوم الأول 2 ذهب و2 برونز، لترتفع حصيلة الأدعم إلى 8 ميداليات ملونة حتى الآن، وتتواصل المنافسات اليوم وسط منافسة قوية من كل أبطال وبطلات المنتخبات العشرة المشاركة.
وقد تابع فعاليات البطولة سعادة دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الآتحاد الدولي، وسعادة الدكتور ثاني الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، إضافة إلى عدد من رؤساء الوفود المشاركة، وشهدت البطولة العديد من الأرقام الجديدة والشخصية.
وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي دحلان الحمد عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي تشهدها البطولة الآسيوية من مشاركة فاعلة أو من خلال التنافس الكبير بين المنتخبات وفي كل السباقات والمنافسات، وقال: ما نشهده في لبنان أن المنافسة كبيرة والميداليات تتوزع بين كل المنتخبات وليس حكرا على منتخب دون آخر وهو يدل على أن كل المنتخبات تملك المواهب والاستعداد الإيجابي، ولا شك أننا نبارك للجميع ما تحقق وما سيتحقق خلال الأيام المقبلة، لأن الميدان والمضمار سيكشف الكثير من التنافس والإصرار على التفوق، وبارك للاتحاد اللبناني نجاحاته في الحدث نفسه.
من جهته، أعرب خالد المري، المدير التنفيذي لاتحاد ألعاب القوى، عن رضاه عما حققه أبطال الأدعم وجديتهم بالوصول إلى أفضل النتائج، مشيرا إلى أن المشاركة إيجابية في بطولة كشفت عن استعدادات قوية، واعدا بأن يكون هناك مزيد من النتائج التي تليق بالقوى القطرية.
وفي النتائج، أحرز لبنان ثلاث ميداليات ذهبية في اليوم الثاني عبر هيا قبرصلي (200 م) وبيا سركيس (رمي الرمح) وليا ديب (الوثب الطويل). وفي برنامج السبت تسع نهائيات ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً في المسابقات التالية وبصورة متتالية زمنياً: رمي القرص (ناشئات)، والوثب العالي (ناشئين)، ورمي القرص (ناشئين)، و400 م (ناشئات)، و400 م (ناشئين)، اطاحة المطرقة (ناشئات)، والوثب العالي (ناشئات)، و1500 م (ناشئات)، و1500م (ناشئين).
copy short url   نسخ
17/08/2019
1573