الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «اليونيسيف» تدعو لتعليم نصف مليون طفل من «الروهينغا»

«اليونيسيف» تدعو لتعليم نصف مليون طفل من «الروهينغا»

نيويورك- قنا- دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /‏اليونيسيف/‏، الأسرة الدولية إلى تقديم الدعم لتعليم ما يربو عن نصف مليون طفل من أقلية /‏ الروهينغا/‏ المسلمة في بنغلاديش.
وقالت السيدة هنرييتا فور المديرة التنفيذية للمنظمة الأممية، في تصريحات، «إنه بالنسبة للأطفال والشباب /‏الروهينغا/‏ اللاجئين في بنغلاديش لم يعد البقاء على قيد الحياة كافيا، ومن الضروري ضمان تعليمهم وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها لتأمين مستقبلهم على المدى الطويل».. مبينة أن «توفير التعليم لهؤلاء اللاجئين يعد مشروعا ضخما لا يمكن تحقيقه إلا بدعم ثابت من الشركاء والمانحين».
ودعت للاستثمار بشكل عاجل وإيجاد حلول لتعليم الأطفال والشباب من مسلمي /‏الروهينغا/‏ اللاجئين في بنغلاديش، لافتة إلى أنه سجل بعد أكثر من عامين من فرارهم من وطنهم ميانمار، وجود نحو نصف مليون طفل لاجئ في جنوب شرقي بنغلاديش بحاجة ماسة للتعليم الذي سيمكنهم من تجاوز وضعهم الانساني الصعب، ويتيح لهم سلك طريقهم بنجاح في حياتهم المستقبلية.
وذكرت أن مراكز التعليم التابعة لـ /‏اليونيسيف/‏ مكنت 280 ألف طفل من الوصول إلى التعليم، فيما لا يزال هناك أكثر من 25 ألف طفل ليس لديهم برنامج تعليم أو تدريب مهني، إلى جانب الحاجة إلى 640 مركزا آخر من مراكز تعليم هؤلاء الأطفال.
يشار إلى أن/‏ الروهينغا/‏ المسلمين تعرضوا قبل عامين لاضطهاد بالغ من قبل جيش ميانمار مما دفع أكثر من 800 ألف شخص منهم إلى الفرار من بيوتهم نحو بنغلاديش وماليزيا لينضموا إلى عشرات الآلاف الآخرين هناك.

الصفحات