الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الخليج العالمية للحفر» .. شراكة جديدة

«الخليج العالمية للحفر» .. شراكة جديدة

«الخليج العالمية للحفر» .. شراكة جديدة

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات، (شركة مساهمة مدرجة في بورصة قطر)، أن شركة الخليج العالمية للحفر التابعة لها قد أبرمت اتفاقية لمشروع مشترك مع شركة «سي درل» (Seadrill) العالمية، لتقديم خدمات الحفر ضمن خطة «قطر للبترول» الخاصة بمشروع توسعة حقل الشمال.
وأفادت الشركة بأن المشروع المشترك، الذي سيتم إنشاؤه وفقاً للإجراءات المتبعة بمركز قطر للمال وتنقسم ملكيته بين الشركتين بالتساوي، سيطلق عليه «جلف درل» (GulfDrill).
وأوضحت أن تأسيس المشروع المشترك يأتي بما يدعم تنفيذ عقود الحفر التي تم إرسائها مؤخراً على شركة الخليج العالمية للحفر من قبل «قطر للبترول» والخاصة بتوسعة إنتاج الغاز من حقل الشمال، ولا يتضمن أي التزام رأسمالي على الشركة، حيث سيتم التعاقد معها من الباطن من قِبَل المشروع المشترك لتجهيز وإدارة منصات الحفر بهدف تلبية متطلبات عقود الحفر، حيث سيوفر المشروع المشترك منصات الحفر مباشرة من شركة «سي درل».
وأشارت الشركة إلى أن القيمة الإجمالية لعقود الحفر تصل إلى 2.39 مليار ريال، حيث تتضمن العقود خيارات للتمديد يمكن أن تضاف بموجبها مدد زمنية يصل إجماليها لأكثر من 13 عاماً وبقيمة تعاقد إضافية تبلغ 2.55 مليار ريال.
وفي هذا الإطار، أعرب السيد وليام سيبي، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر، عن سعادة شركته بمواصلة التعاون مع شريكها في المشروع المشترك، متطلعا إلى العمل عن كثب مع كل أصحاب المصلحة في هذا مشروع توسعة حقل الشمال، وسيظل من دواعي فخرنا تلك الثقة التي حظينا بها لمواصلة عملياتنا التي تتسم بالسلامة والكفاءة لصالح «قطر للبترول».
وأضاف أن هذا المشروع المشترك يأتي بما يخدم استراتيجية شركة الخليج الدولية للخدمات نحو تأمين فرص الأعمال الجديدة التي تسهم في زيادة إيراداتها، وتعزز القيمة لمساهميها. كما يأتي هذا المشروع المشترك بما يخدم استراتيجية شركة الخليج الدولية للخدمات نحو تأمين فرص الأعمال الجديدة التي تسهم في زيادة إيراداتها وتعزز القيمة لمساهميها.
وتعتبر شركة الخليج الدولية للخدمات إحدى أكبر المجموعات الخدمية في قطر، ويشمل نطاق أعمالها مجموعة من الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات التي تتراوح ما بين التأمين وإعادة التأمين، وعمليات الحفر البرية والبحرية والبوارج السكنية والنقل بالهليكوبتر، فضلاً عن خدمات التموين.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع المشترك، الذي سيتم إنشائه وفقاً للإجراءات المتبعة بمركز قطر للمال وتنقسم ملكيته بين الشركتين بالتساوي، سيطلق عليه «جلف درل» (GulfDrill).
ويأتي تأسيس هذا المشروع المشترك بما يدعم تنفيذ عقود الحفر التي تم إرساؤها مؤخراً على شركة الخليج العالمية للحفر، ولا يتضمن أي التزام رأسمالي على الشركة، حيث سيتم التعاقد معها من الباطن من قِبَل المشروع المشترك لتجهيز وإدارة منصات الحفر، بهدف تلبية متطلبات عقود الحفر. وسيوفر المشروع المشترك منصات الحفر مباشرة من شركة «سي درل»، وإذا ما تطلب الأمر منصات حفر إضافية، فسيتم الحصول عليها من مصادر أخرى.
وستبدأ المدد المحددة لعقود الآبار عام 2020 بمدد أولية تنتهي في عامي 2023 و2024، فيما تقدر القيمة الإجمالية للعقود (متضمنة الدخل الناتج عن التجهيز) ما يصل إلى 2.39 مليار ريال قطري. وتتضمن العقود خيارات للتمديد يمكن أن تضاف بموجبها مدد يصل إجماليها إلى حوالي 13.7 عاماً، وبقيمة تعاقد إضافية تبلغ 2.55 مليار ريال قطري. وقد تتم ممارسة خيارات التمديد فقط إذا تم تحقيق الشروط التعاقدية قبل نهاية مدد العقود المحددة. وفي حالة ممارسة خيارات التمديد من قِبَل العميل لاحقاً، ستقوم شركة الخليج الدولية للخدمات بالإعلان عن إرسائها.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below