الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الحدائق.. متعة العطلة

الحدائق.. متعة العطلة

الحدائق.. متعة العطلة

كتب – محمد أبوحجر
استقبلت الحدائق العامة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مئات الزوار من العائلات الذين استمتعوا بأدوات الترفيه والأجهزة الرياضية وألعاب الأطفال والخدمات المتنوعة المتوفرة في الحدائق، مع توفير الخدمات الأمنية والإسعاف لمواجهة الحالات الطارئة على مدار الساعة، حتى يتمكن الزوار من قضاء عطلة العيد دون أي مشكلات. كما استمتع عدد من الزوار بالفعاليات الترفيهية التي وفرتها عدد من الحدائق لاستقطاب عدد أكبر من الزوار.
الوطن بدورها رصدت إقبال المواطنين والمقيمين على العديد من الحدائق وأبرزها حديقة البدع والشيراتون والمتحف الإسلامى و»أسباير» بشكل غير مسبوق للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وسط أجواء تغمرها الفرحة والسعادة على وجوه الجميع، وتمثلت مظاهر الاحتفال في القيام بالعديد من الطقوس الخاصة بكل منهم خلال الزيارة، حيث قام الجانب الأكبر والذين يصطحبون عائلاتهم بافتراش الأرض أو الكراسي وعمل ولائم من المأكولات الخاصة بالعيد والتسالي والمشروبات الغازية والمثلجة من العصائر، وسادت روح المرح والبهجة بين الجميع.
كما تواجد الأطفال بكثافة مع أسرهم، حيث يمارسون الألعاب الخاصة بهم عن طريق الألعاب التي أحضروها معهم من البيت ومع بعض أطفال الأسر الأخرى في جو مفعم بروح العيد والمرح التي يجدونها داخل الحدائق التي شهدت تطورا كبيرا الفترة الأخيرة.
وأكد الزوار أن الحدائق تعد من ضمن الخروجات المتميزة التي يحرصون على القيام بها خلال العيد، وخاصة بعد صلاة العيد حتى يشعر الاطفال بفرحة العيد بقيامهم باستخدام مناطق الألعاب والاستمتاع بالأدوات الترفيهية.
وأشادوا بالخدمات المقدّمة في حدائق أسباير والشيراتون والبدع، لما توفّره من مساحات خضراء وملاعب للأطفال ومطاعم وكافتيريات ومواقف للسيارات، ودورات المياه، بالإضافة إلى المسطحات المائية وخدمات الإنترنت.
وأوضحوا أن الحدائق العامة تعتبر المتنفس الأفضل للعائلات بعيداً عن المجمّعات التجارية، حيث تعتبر الحدائق المكان الأمثل للالتقاء بالأصدقاء والترويح عن النفس وممارسة الرياضة لما توفره من ممرات خاصة بالمشي، بالإضافة إلى المعدات الخاصة بممارسة مختلف أنواع الرياضة. وطالبوا بضرورة زيادة عدد دورات المياه وصيانة ألعاب الأطفال وزيادة مستوى الإنارة ببعض الحدائق العامة خاصة في الأماكن القريبة من ألعاب الأطفال، لتوفير عنصر الأمان لهم.
ودعا رواد الحدائق إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات المدونة في اللوحات الموجودة عند مدخل كل مكان، ومنها عدم العبث بالنباتات أو الزهور أو المسطحات الخضراء، والحرص على سلامة أنظمة الري المستخدمة في الحدائق والمتنزهات كذلك عدم ركوب الدرّاجات أو لعب كرة القدم فوق الأزهار والمسطحات الخضراء بما يعرّضها للضرر.
وقال محمد حسن إنه حرص على اصطحاب أطفاله لقضاء اجازة العيد في الحدائق والمتنزهات بعيداً عن الأماكن المغلقة والمجمّعات التجارية، مشيراً إلى أن الحدائق والمتنزهات تعد متنفساً جيداً ومتميزاً للكبار والصغار، مشيرا إلى توافر كامل الخدمات مثل دورات المياه والكافتيريات والألعاب، كما أنها قريبة من جميع زوار الحدائق خاصة مع وجود الملاعب التي يفضّلها الأطفال بشكل كبير.
وأضاف أن حديقة البدع نموذج رائع للتصميم وشكل هندسي جميل، كما أنها قريبة من المجمعات ومن الكورنيش كما تتميز بموقعها الساحر.
من جانبه، قال محمود شحاتة إنه يصطحب أفراد عائلته إلى الحدائق العامة بهدف الترويح عن النفس وقضاء أوقات جميلة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أنه يفضل حديقة أسباير أو حديقة الشيراتون عن غيرها من الحدائق الأخرى نظرا لوجود أماكن مخصّصة لممارسة الرياضة وأخرى للمشاة وأجهزة رياضية مختلفة، كما أن حديقة أسباير توفر ملاعب لكرة القدم مفتوحة للجميع وهو ما جعلها من أكثر الحدائق التي تجذب العائلات والشباب والأطفال من مختلف الأعمار، حيث توفر لهم كل ما يحتاجونه فيها وحتى ألعاب الأطفال فهي متوفرة وموزعة بشكل جيد، هذا بالإضافة إلى توافر مواقف السيارات.
يذكر أن وزارة البلدية والبيئة أعلنت عن تجهيزها جميع الحدائق والمتنزهات العامة والمسطحات الخضراء في مختلف مناطق البلاد لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الاضحى المبارك، حيث شملت أعمال الصيانة والتجديد كافة مرافق الحدائق والمسطحات الخضراء ومناطق الترفيه وألعاب الأطفال.
وبذلت إدارة الحدائق في الوزارة جهودا واسعة لتجهيز جميع الحدائق العامة في الدولة لاستقبال الزوار خلال أيام العيد، حيث جرت أعمال التجهيزات على جانبين الأول النباتات والمسطحات الخضراء وتزويد الحدائق بالزهور الموسمية التي تناسب جو الحدث، إضافة إلى صيانة مرافق الحدائق مثل دورات المياه وألعاب الأطفال وغيرها من المرافق والخدمات التي توفرها الحديقة العامة لزوارها.
وتفتح الحدائق السكنية أبوابها للجمهور من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 ليلا، في حين تفتح الحدائق العامة أبوابها من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 2 فجرا طيلة أيام العيد.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below