الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الأسترالي شين يدعم الأهلي

الأسترالي شين يدعم الأهلي

الأسترالي شين يدعم الأهلي

كتب- عوض الكباشي
كتب- عوض الكباشي
أعلن النادي الأهلي أمس، عن تعاقده رسميا مع المدافع الأسترالي شين لوري لمدة موسم واحد وذلك بعد اجتيازه الفحص الطبي.
سيدافع لوري عن شعار وألوان العميد في الموسم الجديد، حيث تم تسجيله في كشوف النادي باتحاد الكرة في خانة المحترف الآسيوي بدلا من الايراني اوميد ابراهيمي الذي اتفق النادي معه على فسخ عقده بالتراضي، واتخذ نادي الأهلي هذا القرار في ظل حاجة الفريق لمدافع بناء على توصيات من المدرب الاسباني روبين دي لا باريرا.
وشارك لوري في 71 مباراة بالدوري الأسترالي الممتاز المعروف بـ «هيونداي إيه ليج»، بعد انتقاله له قادماً من بيرمنجهام سيتي الإنجليزي في عام 2016، وحمل شارة القيادة في عدة مناسبات، بما في ذلك المباراة الودية التي جمعت بيرث جلوري مع مانشستر يونايتد الشهر الماضي.
ولعب النجم لمنتخب جمهورية أيرلندا تحت 17 سنة لكرة القدم ومنتخب جمهورية أيرلندا تحت 21 سنة لكرة القدم ومنتخب أستراليا لكرة القدم، ولعب مع أستون فيلا وبرمنغهام سيتي وشيفيلد يونايتد وليدز يونايتد ونادي برث غلوري ونادي ميلوول ونادي ليتون أورينت ونادي بليموث أرجايل.
واهتمت الكثير من وسائل الاعلام الاجنبية بتعاقد اللاعب مع فريق الأهلي، مشيرين إلى ان الصفقة تعتبر جيدة لعميد الأندية القطرية لمايتمتع به اللاعب من سمعة متميزة ومستوى طيب، أهله ليكون أحد ابرز لاعبي فريقه والدوري في الموسم الماضي.
وكان نادي بيرث جلوري الأسترالي قد أعلن عبر موقعه الرسمي فسخ عقده بالتراضي مع المدافع شين لوري للسماح له بالانضمام إلى النادي الأهلي.
وبذلك يكون الأهلي أكمل عقد لاعبيه المحترفين، حيث كان قد تعاقد أيضا مع الأورغوياني ابل فيرنانديز والبارغوياني هيرنان بيريز والسنغالي محمد ديامي بالإضافة إلى المغربي نبيل الزهر.
وكان الأهلي أقام معسكرا خارجيا في هولندا مؤخرا ولمدة عشرين يوما ولعب فيه خمس مباريات تجريبية استعدادا للموسم الكروي المقبل 2019 / 2020.
يشار إلى أن العميد احتل المركز الخامس في الدوري القطري (دوري نجوم QNB) للموسم الماضي برصيد 34 نقطة بعد أن حقق 10 انتصارات وتعادل 4 مرات وخسر 8 مباريات، وخرج من الدور ربع النهائي لكأس سمو الأمير بعد خسارته أمام السيلية 2 / 3.

الصفحات