الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «تشول» .. ثالث صفقات الفهود

«تشول» .. ثالث صفقات الفهود

«تشول» .. ثالث صفقات الفهود

كتب - عوض الكباشي
يصل إلى الدوحة غدا الكوري الدولي غو جا تشول وذلك لخضوع للفحص الطبي وتمهيداً للانضماما لصفوف نادي الغرافة ليكون «الصفقة الثالثة» للفهود في الموسم الجديد،
وفي حالة اجتياز اللاعب للفحص الطبي والتوقيع ، من المنتظر أن يتوجه اللاعب إلى هولندا للانضمام لمعسكر الفريق استعدادا للموسم المقبل، والذي يسعى من خلاله الفهود للظهور الجيد، خاصة بعد أن تواجد الغرافة في مركز متأخر.وتشول مواليد 1989هو لاعب كرة قدم كوري جنوبي يلعب حاليا كلاعب خط وسط لصالح نادي آوغسبورغ الألماني على سبيل الاعارة من فولفسبورغ ومنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.
وقدم اللاعب أداء رائعا في بطولة كأس آسيا 2011 التي أقيمت في قطر، حين سجل 5 أهداف، ليكون هدافا لها،2011 انتقل اللاعب بنجاح لنادي فولفسبورغ في الدوري الألماني ليوقع عقد مدته 3 سنوات ونصف في صفقة لم يكشف عن قيمتها.
ويجيد الكوري جونغ تشول اللعب في خط الوسط، وهو صاحب إمكانيات فنية كبيرة، ومتميز.
الكوري الدولي صاحب 30عامًا، سيكون هو اللاعب «الآسيوي» في الغرفة، ولعب جونغ لعدد من الأندية، ويعد أبرز لاعبي نادي المنتخب الكوري الجنوبي.
قدم نادي الغرافة الأسبوع الماضي الجزائري الجديد سفيان هني اللاعب السابق بفريق سبارتاك موسكو.
وبدأ هني مشواره مع نانت الفرنسي، ثم انتقل إلى تركيا ولعب لفريقي قيصري إيرسيسبور وأنقرة سبور، قبل أن يحل في بلجيكا للدفاع عن ألوان كيه في ميخيلين واندرلخت، وصولاً إلى الالتحاق بسبارتاك موسكو أوائل العام الماضي.
وكان نادي الغرافة الرياضي قد عقد مؤتمراً صحفياً مساء الإثنين الماضي قدم من خلاله ثاني صفقات الفريق للموسم الجديد المكسيكي هيكتور مورينو القادم من فريق ريال سوسيداد الأسباني، والذي يلعب في مركز قلب الدفاع، وذلك بعد التعاقد الرسمي معه بعقد يمتد لموسمين، قابل للتجديد لموسم ثالث مع الفهود.
يذكر أن مورينو الذي يبلغ من العمر 31 عاماً بدأ مشواره مع الكرة في نادي يوماس أونام المكسيكي قبل أن يبدأ رحلة الاحتراف الأوروبي عبر بوابة أي زد الكمار الهولندي ومنه اسبانيول الأسباني، وبعدها قضى موسماً مهماً في نادي روما الإيطالي قبل أن ينتقل إلى نادي ريال سوسيداد الأسباني في الموسم الماضي.

الصفحات