+ A
A -
انجلترا- الوطن الرياضي
يدخل مهرجان قطر جودوود لسباقات الخيل يومه الرابع اليوم (الجمعة) برعاية نادي السباق والفروسية بإقامة 7 أشواط على مضمار جودوود، وسيكون التنافس قويا بين الجياد المشاركة في مختلف المسافات والفئات مما يؤكد ان هناك موعد مع الاثارة في سباقات اليوم بالمهرجان، وسيقام شوط واحد برعاية قطرية وهو شوط قطر كنغ جورج ستيكس (الفئة الثانية) بعدما اقيمت في الايام الثلاثة الأولى جميع الأشواط المخصصة للجياد من الفئة الأولى، وينطلق السباق اليوم في الساعة الواحدة وخمسين دقيقة بتوقيت انجلترا (الثالثة وخمسين دقيقة بتوقيت قطر) بمعدل شوط كل 35 دقيقة.
وكان المهرجان تواصل أمس باقامة 7 أشواط إلى جانب شوط آخر للفارسات، وهذا الشوط شهد مفاجأة كبيرة بفوز الفارسة خديجة الملاح بالمركز الأول وقيمة الشوط محققة فوزا جعل عشرات الآلاف من الجماهير في مضمار جودوود يهتفون لها ويشجعونها وسط دموعها التي انهمرت من عينيها من شدة الفرحة بالفوز خاصة وانها أول فارسة مسلمة تفوز بأحد الأشواط على مضمار جودوود.
وبخلاف شوط الفارسات كانت هناك 7 أشواط اخرى، وشارك قطر ريسنج في الشوط الثانى بالجواد ( جلدزمان) ولم يحقق الفوز بالمركز الأول، وايضا كانت هناك مشاركة للشقب ريسنج بالجوادين (الداودية وتورسترايك ).
اقوى الأشواط
وفى شوط قطر ناسو ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2000م فازت به الفرس اليابانية «ديردري» بإشراف المدرب متسورو هاشيدا وبقيادة الخيال أوشين ميرفي،، وقام ناصر بن شريده الكعبي، الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، بتتويج الفائزين.
قطر رتشموند
وفي شوط قطر رتشموند ستيكس من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1200م، وجوائزه المالية 200 ألف جنيه إسترليني، فاز به الجواد «غولدن هورد» بإشراف المدرب كلايف كوكس وبقيادة الخيال آدم كيربي، وجاء في المركز الثاني الجواد «ثريت» بإشراف المدرب رتشارد هانن، وفي المركز الثالث الجواد «رويال دورنك» بإشراف المدرب إيدن أوبراين، وعقب الشوط قام عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكأس الرياضية بتتويج الفائزين.
قطر غوردن
وفي شوط قطر غوردن ستيكس من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2400م وفاز به الجواد «نايف رود» بإشراف المدرب مارك جونستن وبقيادة الخيال سلفستر دي سوزا، وجاء في المركز الثاني الجواد «كونستانتينوبل» بإشراف المدرب إيدن أوبراين، وفي المركز الثالث الجواد «سبانش مون» بإشراف المدرب ديفيد سيمكوك، وتوج الفائزين خالد العلي عضو مجلس إدارة نادي السباق والفروسية.. وكالعادة كانت نسبة الحضور الجماهير رائعة وبلغت عشرات الآلاف لتفوق كل التوقعات، والعدد مرشح للزيادة في اليومين القادمين خاصة في اليوم الختامي الذي يتوافق مع الاجازة الاسبوعية في انجلترا، وتساهم نسبة الحضور الجماهيري الكبيرة في اضفاء المزيد من المتعة والروعة على المهرجان بشكل عام.
copy short url   نسخ
02/08/2019
1711