+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
يشهد «دورينا» هذا الموسم نشاطا كبيرا لتواجد انضمام عدد كبير من النجوم القادمين من «الليجا الإسبانية» لدوري نجوم QNB، وذلك في إطار التطوير والتجويد من أنديتنا في اختيار أفضل اللاعبين لقيادتها في الموسم الحالي، لذلك كانت وجهة أغلب الأندية إلى «إسبانيا» على اعتبار أن الدوري الإسباني من أقوى دوريات العالم. وشهدت فترة التنقلات الحالية تم التعاقد مع كل من هيرنان بيريز لاعب منتخب بارجواي والقادم من فريق إسبانيول إلى النادي الأهلي، وكذلك المغربي نبيل الزهر المحترف حاليا بالأهلي أيضًا قادمًا من نادي ليجانيس الإسباني، والأوروجواياني جيريل ميركادو المنتقل مؤخرًا من إشبيليه الإسباني إلى الريان، والإسباني اليخاندرو جالفير خيمينا المنتقل إلى نادي قطر قادما من رايو فالكانو، بالإضافة إلى نجم فريق الغرافة المكسيكي هيكتور مورينو القادم كذلك من الدوري الإسباني.
وكان التعاقد مع هذا الكم الكبير من اللاعبين من «الليجا الإسبانية» بسبب وجود 6 مدربين من إسبانيا مع أنديتنا في الموسم القادم بالتركيز على اللاعبين المحترفين بالدوري الإسباني، لدعم الأندية وسد النقص بالمراكز التي تحتاج إليها هذه الأندية.
وقد يعود السبب في ذلك إلى نجاح المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مع منتخبنا الوطني في قيادته للتتويج بلقب بطولة كأس أمم آسيا الأخيرة التي أُقيمت في الإمارات ورغبة الأندية في الاعتماد على هذه المدرسة، من أجل تحقيق نجاح مماثل مثل الذي حققه مع العنابي، خاصة وهي المرة الأولى التي يفوز فيها «العنابي» باللقب القاري الكبير.
وهناك أيضا ألبرت فرنانديز مدرب منتخبنا الأولمبي الذي يستعد حاليا للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والمقررة في تايلاند، وهذا المدرب سبق له العمل مساعدا للدنماركي مايكل لاودروب في فريقي الدحيل والريان لمدة 3 مواسم.
جاء إعلان تعيين نادي السد للنجم الإسباني تشافي هيرنانديز مدرباً للفريق الأوّل لكرة القدم بنادي السد، وكذلك صعود فريق الوكرة للدوري مع مدربه الإسباني ماركيز لوبيز ليرفع عدد المُدربين الإسبان في دوري نجوم QNB في الموسم المُقبل إلى 6 مدربين.
وهذا العدد هو الأكبر للمدربين الإسبان في دوري النجوم في أي نسخة سابقة للبطولة، حيث إن العدد يعتبر نصف عدد المدربين، الذين يسيطرون على الإدارة الفنية بالأندية.
copy short url   نسخ
02/08/2019
1717