+ A
A -
أوقف نادي ريال مدريد، ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم، عملية انتقال النجم غاريث بيل إلى صفوف فريق جيانغسو سونينغ الصيني، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من اللاعب الويلزي وكالة فرانس برس أمس.
وقال المصدر، الذي طلب عدم كشف اسمه، إن موضوع إبرام صفقة مع النادي الصيني «انتهى»، بعدما أفادت التقارير مؤخرا بإمكان انتقال بيل إلى صفوفه لقاء مليون جنيه إسترليني أسبوعيا.
في المقابل، أشارت صحيفة «ماركا» اليومية الإسبانية إلى أن المقربين من المهاجم الدولي الويلزي، طلبوا من وكلائه البحث عن أندية في أوروبا قبل أن يعطي موافقته «بشكل قاطع لعرض جيانغسو سونينغ».
وأضافت «ماركا» أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، «لديه مهلة حتى 31 يوليو (تاريخ إقفال باب الانتقالات في الصين) للرد على الجانب الصيني، حيث توصل وكيله جوناثان بارنيت إلى اتفاق مع إدارة النادي يوم الجمعة الماضي». وكان من المتوقع أن ينضم بيل، الذي انضم إلى النادي الملكي صيف عام 2013، إلى فريق الدوري الصيني الممتاز في صفقة مدتها ثلاث سنوات بقيمة مليون جنيه إسترليني (1.1 مليون دولار) في الأسبوع الواحد.
وشكل بيل عنوانا أساسيا لوسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد تأكيد الفرنسي زين الدين زيدان العائد إلى الإدارة الفنية للنادي الملكي منتصف الموسم الماضي، أن الويلزي (30 عاما)، لا يشكل جزءا من خططه لإعادة بناء الفريق بعد الموسم المخيب الذي عرفه محليا وقاريا.
وبعد أيام من إعلان زيدان صراحة أن البحث جارٍ عن مخرج لبيل، تطرقت تقارير صحافية ليل الجمعة السبت إلى عروض صينية للاعب الذي انضم إلى ريال عام 2013 قادما من توتنهام الإنجليزي، في صفقة قدرت قيمتها بـ 86 مليون جنيه (133.5 مليون دولار أميركي).
وكان زيدان قد أكد في تصريحات الأسبوع الماضي أن بيل بقي خارج تشكيلة ريال مدريد لمباراته الأولى في كأس الأبطال الدولية الودية التي خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-3 في هيوستن الأميركية السبت الماضي، «لأن النادي يعمل على رحيله، لهذا السبب لم يشارك».
وأضاف: «سنرى ما سيحصل في الأيام القليلة المقبلة»، معتبرا أنه سيكون من الأفضل حسم هذه المسألة في أسرع وقت ممكن.
copy short url   نسخ
29/07/2019
527