+ A
A -
أقامت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية معرضا في ولاية فرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأميركية على هامش مشاركتها في المخيم الكشفي العالمي الـ 24، الذي يجسد من خلال معروضاته منجزات النهضة في قطر بكل الجوانب التنموية والصحية والتعليمية والاقتصادية والكشفية، وما تكتنزه دولة قطر من مقومات جاذبة، خاصة استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وقد سجل المعرض إقبالا كبيرا من الزوار والمسؤولين الذين توافدوا لمشاهدة معروضاته من الصور والكتيبات، حيث أبدى الزوار إعجابهم بطموح قطر وتطلعاتها التنموية وما تحقق لها من منجزات في مختلف مجالات الحياة، وتضمن المعرض صورا لعدد من المواقع السياحية والتاريخية بالدولة، إلى جانب صور للإنجازات التي حققتها جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، والتطور الذي سجلته منذ انطلاقتها وما تحقق لها من تطور كبير.
وفي السياق ذاته، يواصل الوفد الكشفي القطري مشاركته الناجحة في المخيم الكشفي العالمي الـ 24، حيث شارك في الجلسات الحوارية، ومنها تدعيم القرارات وحماية البيئة والجهود الإنسانية، وتحفيز ودعم مبادرات رسل السلام والسلام والحوار العالمي.
جدير بالذكر أن المخيم الكشفي العالمي الـ 24، الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأميركية بولاية فرجينيا الغربية خلال الفترة من 22 يوليو الجاري وحتى 2 أغسطس المقبل، يعد أكبر تجمع كشفي لقارات العالم، ويتم تقسيم واجبات الاستضافة بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
ويستقطب المخيم أكثر من 55 ألف قائد وكشاف من مختلف دول العالم، ويتكون وفد قطر المشارك من 32 قائدا وكشافا بوفد يرأسه السيد جاسم محمد الحردان، المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية.
copy short url   نسخ
28/07/2019
523