+ A
A -
كتب - محمد أبوحجر
وسط ترقب من جميع الطلاب المتقدمين للانضمام لجامعة قطر، تعلن الجامعة عن قرارات القبول للطلبة الجدد اليوم في الثامنة مساء، حيث سيتم التواصل مع جميع الطلبة المتقدمين عن طريق «الإيميل» الخاص بهم وإبلاغهم بقرارات القبول، على أن تكون الأولوية للقطريين.
هذا ويعتمد القبول في جامعة قطر على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب في الكلية، وإنما يتم قبول الطلاب وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة، وتتغير متطلبات وشروط القبول في الكليات والتخصصات المختلفة من فصل دراسي إلى آخر، استنادا للكفاءة العلمية للمتقدمين وتوافر القدرة الاستيعابية للكليات والتخصصات. أما الطلبة المقبولون في البرنامج التأسيسي، فعليهم اجتياز متطلبات البرنامج التأسيسي قبل انتقالهم لدراسة التخصص الجامعي المطلوب.
وفي حال قبول الطالب في الجامعة، فإنه يقبل مباشرة في البرنامج العام لكليات الجامعة المختلفة، بحيث يتم إلحاق الطلبة في مرحلة تالية إلى التخصصات والبرامج التي تطرحها الكليات وفق القدرة الاستيعابية والمنافسة بين الطلبة من خلال معايير القبول لكل برنامج».
هذا وتختلف معايير القبول في التخصصات المختلفة، حيث تخضع لقواعد وشروط القبول في جامعة قطر، ومنها حصول الطالب على حد أدنى من التحصيل العام في الشهادة الثانوية بحسب النسبة المطلوبة في الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.
كما حددت الجامعة موعد اللقاء التعريفي للطلبة الجدد، حيث سيبدأ في 18 أغسطس وحتى 24 أغسسطس 2019، ويعد اللقاء التعريفي هاما للطلبة الجدد، حيث يمثل مرحلة مهمة يمر بها الطالب في أول مرحلة الدراسة الجامعية، حيث يعد الأساس الذي سيبني عليه الطالب حياته الجامعية، وسيطلع على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته في الجامعة، ومن الضروري جدًا لأي طالب مستجد حضور هذا اللقاء.
يهدف اللقاء إلى تعرف الطالب المستجد على الأقسام الخدمية في جامعة قطر، والتعرُّف على مباني الحرم الجامعي والسياسات الجامعية إلى جانب إتاحة الفرصة للطلاب لتسجيل المقررات الدراسية، بالتعاون مع المرشد الأكاديمي، كما سيتمكن الطلبة خلال اللقاء من التعرُّف عن كثب على أهم المعلومات والتعليمات التي تمكنه من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، والالتقاء بزملاء الدراسة. كما سيتمكن الطلبة المقبولون من الحصول على خدمات الإرشاد الأكاديمي اللازم والتوصيات الخاصة باختيار وتسجيل المقررات الدراسية لفصل خريف 2019.
copy short url   نسخ
28/07/2019
3798