+ A
A -
الدوحة- قنا- اختتمت المدرسة الثانوية العسكرية عامها التدريبي الأول بتمرين تدريب المغامرات /‏2/‏ بمنطقة تدريب التلال الخمسة، في جمهورية منغوليا بمشاركة 119 طالبا من منتسبي المدرسة.
وبهذه المناسبة، أكد المقدم ركن /‏جو/‏ محمد علي الكبيسي رئيس الوفد قائد المدرسة الثانوية العسكرية في تصريح له، أن التمرين اتصف بمزايا فريدة كتدريب عسكري مرتبط بجوانب علمية ومهارية بحسب طبيعة مهام ورسالة المدرسة والتي تهدف إلى بناء شخصية الطالب في الجوانب القيادية العسكرية مع الاحتفاظ بقدراته العلمية ليكون مؤهلاً في كلا الشخصيتين كضابط طيار وقبطان بحري في القوات المسلحة القطرية.
وتخلل التمرين التدريب العملي على موضوعات الملاحة البرية باستخدام الخريطة والبوصلة وأدوات الملاحة الأخرى، بجانب تمرين الملاحة الطويل لمسافة 16 كيلومترا.. كما اشتمل التمرين على تدريب الأسلحة والرماية الميدانية بالذخيرة الحيه ومهارات الميدان ومهارة المعركة بالذخيرة الصوتية تعبوياً بجانب تدريبات اللياقة البدنية وعبور الحواجز. كما قام الطلاب بتطبيق عملي للإسعافات المتقدمة واستخدام التجهيزات في ظروف الميدان.
يذكر أن المدرسة الثانوية العسكرية أنشأت لإعداد الطلاب علمياً وعسكرياً ومعنوياً واجتماعياً، متسلحون بالعلم والمعرفة. وتنتهج المدرسة المنهج العسكري الأكاديمي المعتمد من وزارة التعليم والتعليم العالي، وتتبع نظام المدارس الداخلية، وسيقبل خريجوها تلقائياً في الكليات العسكرية المختلفة، بالإضافة إلى الجامعات الأكاديمية.
copy short url   نسخ
24/07/2019
1271