+ A
A -
الدوحة- الوطن
استقبلت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في قطر، الدفعة الثانية من منتسبي برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية للعام الدراسي 2019-2020، لتتابع بذلك مسيرة الزخم المتزايد والإقبال الكبير الذي تلقاه برامجها سنوياً.
وأقيمت جلسة الترحيب بالمشتركين الجدد في مقر الجامعة ضمن برج «تورنادو» بالدوحة، وتشمل الدفعة الجديدة 38 منتسباً من جنسيات مختلفة شملت الولايات المتحدة وباكستان والأردن ولبنان، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب القطريين. وخلال كلمته أمام الطلاب، خاطب الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمالParis HEC في قطر المنتسبين، مقدماً معلومات عن البرنامج وأهميته في تطوير مسيرتهم المهنية.
وتضم الدفعة الجديدة من برنامج الماجستير المتخصص ممثلين عن مختلف القطاعات الحيوية مثل وزارة الدفاع، وبنك قطر الوطني، واللجنة الأولمبية القطرية، وشركة (أوريدو) للاتصالات، والخطوط الجوية القطرية، وشركة قطر للكيماويات، وهيئة تنظيم الاتصالات، و«ألومنيوم قطر»، و«ناقلات»، و«بنك الخليجي»، ومصرف قطر المركزي، والمجلس الوطني للسياحة، و«قطر غاز»، وجامعة قطر، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، و«وقود».
وعبّر الدكتور نيلز بلامبيك، عن تفاؤله بنجاح وتميّز الدفعة الجديدة بقوله: «يسرنا أن نستقبل الدفعة الجديدة من المنتسبين الموهوبين في برنامج الماجستير المتخصص، والذي بلا شك سيسهم في تطوير مهاراتهم في المجالات المهنية.
عملت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر خلال سنوات على تعديل برامجها الأكاديمية بشكل يواكب تغيرات السوق، وقد زوّدت كبار القادة بالأدوات المناسبة لاتخاذ القرارات الصائبة وقيادة دفة النمو والتطور في مؤسساتهم. وبدعم من مؤسسة قطر تواصل جامعتنا جهودها في مساعدة المنتسبين على تطوير أفكار جديدة وخوض التحديات لاكتساب الخبرات اللازمة. وإن توحيد جهودنا يسهم في تحقيق دولة قطر التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة».
يتكون برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية من 3 مراحل، تبدأ بالمنهاج الأساسي الذي يغطي مجالات الاستراتيجيات، والتمويل، والقيادة والتغيير. ويمكن للمنتسبين أيضاً تخصيص مشاركتهم في البرنامج عبر اتباع واحدٍ من بين 3 مسارات أساسيّة تواكب تطلعاتهم المهنية، وهي: الإدارة العامة، والتسويق والمبيعات، وريادة وتطوير الأعمال. علاوةً على ذلك، ستتيح الأطروحة المهنية للمشاركين خوض تحديّات ترتبط بقطاعات عملهم، وتقديم حلول مصممة لمعالجة تلك التحديات.
copy short url   نسخ
23/07/2019
1073