+ A
A -
أطلق متحف قطر الوطني سلسلة من ورش العمل والعروض الخاصة بالصناعات اليدوية للاحتفاء بالدور المهم الذي تلعبه الحرف التقليدية في المجتمع القطري. وتركّز ورش العمل على الحرف التقليدية التي تتميز بتصاميم وأنماط تشكل جزءاً لا يتجزأ من الهوية القطرية، كما تستلهم الورش مواضيعها من القطع المعروضة في صالات العرض بالمتحف.
ويُشجّع البرنامج الصيفي -الذي تُشرف عليه إدارة التعليم بمتحف قطر الوطني ويستمر حتى 8 أغسطس- السكان والزوار على حد سواء على استكشاف تاريخ قطر والاطلاع عن كثب على الحرف والصناعات اليدوية التي مارسها أهل قطر في المناطق الساحلية خلال أشهر الصيف. وتشمل هذه الورش صناعة المجوهرات وصناعة الخوص (سعف النخيل)، والزخرفة الجبسية وصناعة الشباك والحبال وغيرها من الحرف والصناعات التقليدية التي يُمكن للحاضرين تعلّمها.
تم تصميم سلسلة ورش العمل من قبل متحف قطر الوطني كجزء من مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية المفيدة والتفاعلية المتاحة للجمهور على مدار العام، حيث يستضيف المتحف أنشطة وفعاليات فصلية عامة لضمان تقديم عرض ثقافي حيوي ومتغير لعدة شرائح ولجمهور متنوع. كما تعد المحاضرات والحلقات النقاشية التي تجري للكبار والطلاب وورش العمل العملية في مجال الفن والتصميم وأنشطة نهاية الأسبوع العائلية، فضلاً عن العروض المسائية الخاصة والدورات التدريبية، أمثلة قليلة من المبادرات القادمة التي يستضيفها المتحف خلال هذا العام. ولمزيد من المعلومات حول البرامج التعليمية بمتحف قطر الوطني، يمكن زيارة: http:/‏/‏nmoq.org.qa
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج «الصيف في قطر» هو برنامج يستمر لغاية 16 أغسطس ويتضمن باقة متنوعة من الأنشطة الداخلية والخارجية المفعمة بالبهجة والإثارة، والتي تلبّي تطلعات جميع أفراد الأسرة. وسوف يشهد موسم هذا العام أيضاً مشاركة واسعة من النجوم والفنانين، سواء من داخل قطر أو خارجها، بالإضافة إلى فعاليات المخيمات الرياضية وأنشطة التعليم عبر الترفيه وعروض التسوق والضيافة. يُشرف على البرنامج المجلس الوطني للسياحة، بالشراكة مع متاحف قطر والعديد من الجهات الأخرى بالدولة. ويستمتع أعضاء برنامج بطاقتك إلى الثقافة بفئتيها المميزة والعائلية بمزايا مثل الخصومات الحصرية على المنتجات السياحية والأنشطة الخارجية ومراكز التسوق ومحلات التجزئة والترفيه العائلي وغيرها.
copy short url   نسخ
23/07/2019
2486