+ A
A -
الدوحة- الوطن
حصلت هيئة الأشغال العامة «أشغال»، ممثلة بإدارة نظم المعلومات وإدارة الخدمات الهندسية، على جائزة التميز بنظم المعلومات الجغرافية لاستخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية في برنامج موازنة، وذلك على هامش المؤتمر العالمي لمستخدمي إزري 2019، والذي أقيم بمدينة سان دييغو الأميركية.
وقد قام باستلام الجائزة السيد سعد محمد الجرموزي، رئيس قسم التطوير بإدارة نظم المعلومات في «أشغال» حيث أشار إلى أن «أشغال» من أولى الجهات التي تستخدم أنظمة المعلومات الجغرافية في قطر.
وقد تم تنفيذ برنامج موازنة لتمكين الجهات الحكومية، والتي تتضمن الإدارات الداخلية في «أشغال»، من تقديم طلب للمشاريع التي ترغب بتنفيذها من خلال الهيئة مثل المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والمباني الخدمية ومشاريع البنية التحتية وغيرها.
ويحتوي برنامج موازنة على إضافات ومميزات جديده تمكن مستخدميه من طلب المشاريع وأخذ الموافقات ومتابعة تنفيذها، كما يمكنهم الحصول على تقارير متكاملة عن المشاريع في وقت قياسي وبشكل أكثر سهولة، ذلك بالإضافة إلى أنه يتكامل مع برنامج أوراكل بريمافيرا (P6) ويستخدم نظم المعلومات الجغرافية بشكل متكامل، كما يتكامل أيضاً مع نظام إدارة الوثائق المركزي (CDMS) ونظام تخطيط الموارد المؤسسية (ERP).
وقد تم من خلال البرنامج طلب عدد 522 مشروعاً لموازنة النسخة الأولى من مشاريع العام القادم 2020 وفي وقت يقل بـ 70 % عن الأعوام الماضية حيث تم ذلك خلال 3 أسابيع وخلال أوقات العمل الرسمي فقط مقارنة مع ما يقرب من 3 أشهر في السابق.
وكانت الهيئة قد قامت بإعادة تطوير نظام «موازنة» بهدف تسهيل عملية تقديم طلبات المشاريع لموازنة الدولة ومن ثم مراجعتها واعتمادها في وقت قياسي، ذلك بالإضافة لمتابعة عمليات التمويل للمشاريع بشفافية لجميع الوزارات والهيئات الحكومية وتمكينها من المتابعة من خلال هذا النظام. الجدير بالذكر أن «مؤتمر إزري الدولي» يجمع الآلاف من المشاركين والمختصين في مجال نظم المعلومات الجغرافية من 130 دولة، كما أنه يشكل فرصة مثالية لتبادل الخبرات وعرض الإنجازات والاستراتيجيات المختلفة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وحدثاً عالميا مهماً في هذا المجال.طلب «522» مشروعاً لموازنة «2020»تقديم طلبات المشاريع لموازنة الدولة
copy short url   نسخ
23/07/2019
942