الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الصقر الذهبي يحلق في سماء «لندن»

الصقر الذهبي يحلق في سماء «لندن»

الصقر الذهبي يحلق في سماء «لندن»

كتب – محمد الجزار
نجح الصقر الذهبي معتز عيسى برشم نجم الوثب العالي الأولمبي والعالمي في الظهور بصورة طيبة مع عودته الرسمية لمضامير ألعاب القوى التي دشنها أمس في مسابقة الوثب العالي في جولة لندن (عاشر جولات الدوري الماسي لألعاب القوى) التي شهدت غياب البطل القطري الآخر عبدالرحمن صمبا الذي كان مقررا ان يشارك في سباق 400م لكن تأخر صدور تأشيرة الدخول حرمه من المشاركة.
وحلق برشم في سماء لندن عاليا محتلا المركز الثاني خلف السوري مجد الدين غزال بعدما نجح في القفز لارتفاع 2.27 متر وهو أفضل أرقامه في الدوري الماسي لهذا الموسم خاصة انها المشاركة الأولى له بعد شفائه من الإصابة.
وحاول برشم تحقيق الاستفادة الفنية الكافية من إحدى أقوى جولات الدوري الماسي، خاصة أن جولة لندن من الجولات التي تُقام على مدى يومين على الاستاد الأولمبي لعاصمة الضباب، وتشهد دائما منافسة قوية من أبطال وبطلات العالم.
وحقق برشم نفس الرقم الذي حققه مؤخرا (2.27م)، والذي سجله في مشاركته بملتقى سوبوتو البولندية قبل شهرين اثنين، وكان يتطلع للقفز لارتفاع 2.30 م لكنه لم يوفق في محاولاته الثلاث ليحل في المركز الثاني بعدما نجح مجد الدين غزال في القفز لهذا الارتفاع، بينما لم يتمكن من الوصول إلى 2.33 م.
وحل في المركز الثالث بالمسابقة البيلاروسي تيمور ايفانوف الذي قفز لارتفاع 2.24 م وهو نفس الارتفاع الذي قفزه البريطاني توم جالي والاوكراني اندريه بروتسينكو، بينما حل في المركز السابع هاميش كير من نيوزلندا حيث قفز لارتفاع 2.20 م، متساويا مع البريطاني الآخر كريس بيكر والكيني ماتيو ساوي. وسيواصل برشم تحضيراته الجادة والمكثفة بعدما حصل على الحافز المعنوي من الصورة الطيبة التي قدمها في لندن ونال بها إشادة الجميع تجهيزاته وتدريباته للوصول إلى أفضل جاهزية له قبل خوض تحدي بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها قطر في الفترة من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.
وكان برشم قد تماثل للشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل لدى مشاركته في ملتقى هنغاريا في شهر يوليو من العام الماضي ودشن عودته من جديد إلى المنافسات بداية من بطولة بولندا الدولية، ثم يستكمل استعداداته بعد ذلك من خلال المعسكرات والمشاركة في بعض البطولات.
إصابة برشم كانت في الكاحل بتعرضه لتمزق بالأربطة خلال محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي ببطولة هنغاريا، ثم أجرى عملية جراحية في ألمانيا.
وسجل برشم الموسم الماضي رقما قياسيا جديدا بوثبة بلغت (2.40 متر) في جولة الدوحة أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى العام الماضي، لينجح بذلك في تحقيق أفضل وثبة متخطيا الرقم الذي سبق وسجله في بطولة العالم بلندن (2.35 متر)، علما بأن الرقم القياسي الشخصي لبرشم هو (43. 2 متر).

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below