+ A
A -
يأتي احتجاز ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني من قبل إيران عقب تهديدات مباشرة من القادة في طهران، حيث قال قادة عسكريون إيرانيون إنهم سيحتجزون ناقلة نفط بريطانية، ردا على احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية «غريس 1» قبالة سواحل جبل طارق منذ أسبوعين للاشتباه في خرقها العقوبات المفروضة على سوريا.
إن التهديد الإيراني جدده آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، متهما بريطانيا بارتكاب «عمل قرصنة». إن إيران تزيد الضغط على الغرب ردا على إعادة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض العقوبات على طهران.
{ ريتشارد سبنسر- التايمزتتأثر معيشة الفلسطينيين ودخلهم بصورة مباشرة بمبيدات الحشائش الضارة التي ترشها طائرات إسرائيلية بالقرب من المنطقة العازلة في قطاع غزة، فيما يعد خرقا للمعايير الدولية، حسبما خلصت دراسة جديدة.
وأشرفت على هذه الدراسة مجموعة «عمارة الأدلة الجنائية» في كلية غولدسميث بجامعة لندن، وقد قضت المجموعة نحو 16 شهرا في جمع الأدلة والتحقيق في التأثيرات المحتملة لرش مبيدات الحشائش الضارة.
{ مريام برغر – الغارديانأثنى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على الأرجنتين لتصنيفها حزب الله كجماعة إرهابية، أثناء زيارته للأرجنتين، في منعطف حرج لرئيس البلاد ماوريسيو ماكري. وقال بومبيو «نقدر ونثمن جهود القيادة الأرجنتينية.. ونأمل أن تحذو الدول أخرى حذوها». إن وجود بومبيو في الأرجنتين يمثل إبداءً للدعم لماكري، الذي يسعى جاهدا للحفاظ على بقائه السياسي في الانتخابات التي تجرى في أكتوبر المقبل.
{ بنديكت ماندر – الفاينانشيال تايمز
copy short url   نسخ
22/07/2019
303