+ A
A -
أعلن مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع - فرع الريان نساء، عن انطلاق النسخة الثانية من برنامجها «صيفك غير»، بمشاركة أكثر من 35 طالبة من مختلف الفئات العمرية، ويأتي البرنامج في إطار الأنشطة التي أطلقتها «قطر الخيرية» لموسم صيف 2019.
ويتضمن البرنامج مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة التي تتمثل في عدد من الدورات والورش التدريبة والرحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية والدينية، التي تساهم في تعزيز وصقل مهارات وقدرات الفتيات في مختلف المجالات، واكتشاف جوانب التميز لديهن من خلال تطوير هذه القدرات لتحقيق فوائد شخصية لهن وللمجتمع المحلي.
ويهدف برنامج «صيفك غير2» إلى تعزيز دور «قطر الخيرية» في تنمية المجتمع المحلي، واستثمار أوقات الفتيات في الإجازة بما هو نافع ومفيد. وتستمر فعاليات البرنامج على مدى ثلاثة أسابيع من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ظهراً.
ويتعاون المركز في تنفيذ برنامجه بالتنسيق والتعاون مع بعض الجهات في إطار الشراكات والمبادرات الشخصية، حيث تشارك في البرنامج مجموعة من مؤسسات الدولة، منها: مؤسسة حمد الطبية، ومركز الشفلح، ومؤسسة كهرماء، بجانب مجموعة من المدربات القطريات من خلال تقديم عدد من الورش التدريبية.
وتشارك الأستاذة وضحة العذبة، مدرب معتمد دولياً، في تعزيز الدور القيادي والعمل الجماعي بورشة تدريبية حول «التخطيط الشخصي»، كما ستشارك الأستاذة حنان الطيري والأستاذة أحلام الورد في تقديم ورشة «دميتي هدية»، التي تقوم على تعليم الفتيات فنون الخياطة وصنع الدمى وإهدائها إلى الأطفال من قسم التعليم الخاص في مؤسسة حمد، بهدف تعزيز العمل الخيري والإنساني في نفوس الفتيات المشاركات، بالإضافة إلى مجموعة من الورش المتميزة، مثل ورشة «برمجة الألعاب» للأستاذة حفصة الطيري، وورشة «تعليم الحناء» بالتعاون مع صالون تنوير النسائي، وورش إعادة التدوير والرسم مع المدربة مريم ناصر.
وكان البرنامج قد بدأ أولى فعالياته بالتعاون مع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي شاركت فيه مجموعة من الفتيات المتطوعات من خلال تقديم مسابقات ترفيهية قيمة لمنتسبي الشفلح من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في جو من المرح، بهدف رفع الوعي بقيمة العمل الخيري الإنساني، وإدماج الطلاب مع إخوتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي ختام الفعالية، تم توزيع الهدايا على الأطفال الذين شاركوا لتشجيعهم على العمل الإنساني، كما قام فريق البرنامج برحلة ترفيهية وتعليمية إلى حديقة ترشيد التابعة لمؤسسة كهرماء، تم خلالها تنظيم العديد من الأنشطة.
وبشكل متوازٍ وبهدف تنمية القدرات والمهارات لدى الفتيات واستغلال فترة إجازة الصيف، فقد أعلن مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الخور - نساء، عن بدء التسجيل في النشاط الصيفي «زخرفي صيفك»، الذي يستهدف الفتيات من عمر 7 إلى 12 سنة، وذلك ابتداء من يوم 21 وحتى 30 يوليو.
copy short url   نسخ
22/07/2019
798