+ A
A -
كتب - محمد مطر
ينظم معهد الجزيرة للإعلام دورة صحافة الموبايل للنشء خلال الفترة من 4 حتى 6 أغسطس المقبل، وتنمي هذه الدورة قدرة النشء على التعامل مع أحدث تقنيات استعمال الصورة والفيديو والصوت والنص والمونتاج المتكامل لخلق محتوى رقمي بهاتف جوال.
وتحفز الدورة روح المبادرة والإبداع، من خلال إنتاج مادة بمقاييس محترفة لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي و«اليوتيوب»، بالإضافة إلى فهم أبجديات التدوين والكتابة الرقمية وفن القص الصورة والفيديو والصوت.
وتشتمل الدورة على عدة محاور، أهمها: التعرف على أساسيات الكادر في التصوير بالهاتف، وإلقاء الضوء على المونتاج، وكيفية التعامل مع الإطار المكاني والإطار الزماني، والعمل على صنع محتوى خاص بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تصوير ومونتاج تحليل الألعاب الإلكترونية على «اليوتيوب»، وصولا إلى صنع وتصوير كبسولات رقمية قصيرة.
تجدر الإشارة إلى أن المعهد قدم هذا العام باقة منوعة من الدورات المتخصصة للنشء، منها: دورة الفيديو الرقمي، والمذيع الصغير، والإتيكيت للأطفال، ودورة التصوير.
ويواصل معهد الجزيرة للإعلام تقديم دوراته الإعلامية المميزة، إذ يتضمن جدول دورات هذا الشهر مجموعة من الدورات التي تلبي طموح ورغبات الجمهور والمهتمين بالمجال الإعلامي في قطر والوطن العربي والراغبين في دخول هذا المجال من مختلف الجنسيات. وتهدف تلك الدورات إلى تطوير المهارات الإعلامية، سواء للعاملين الجدد في مجال الإعلام أو لمن ينشد صقل مهاراته الإعلامية أكثر، إذ أعلن مؤخراً عن إطلاقه لدورة التقديم التلفزيوني في اسطنبول بالتعاون مع مركز جود الإعلامي، ويدرب في هذه الدورة المذيع محمود مراد خلال الفترة من 26 أغسطس حتى 30 من الشهر ذاته. وتهدف هذه الدورة إلى تعريف المشاركين فيها على الاستوديو وغرفة الأخبار، كما تلقي الضوء على علاقة المذيع بالطاقم التحريري والفني، وتتناول صفات المذيع الأساسية، كالصوت، والجاذبية، والحضور والهدوء، وسرعة البديهة والتركيز، بالإضافة إلى تميزه بسلامة اللغة والتعبير، وغير ذلك من المحاور التي يمكن الاطلاع عليها من هنا والتسجيل فيها.
copy short url   نسخ
22/07/2019
2801