الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «مبادرون» .. فريق قطري يستقطب الأفكار الإبداعية

«مبادرون» .. فريق قطري يستقطب الأفكار الإبداعية

«مبادرون» .. فريق قطري يستقطب الأفكار الإبداعية

أسس مجموعة من القيادات القطرية الشابة فريق (مبادرون) والذي سيعمل على استحداث طرق وآليات تهدف إلى استقطاب الأفكار الإبداعية والابتكارية من سكان دولة قطر لتطوير الأداء الحكومي.
هذا ويعمل فريق مبادرون تحت إشراف مركز قطر للقيادات والذي يعتبر منبرا للتميز القيادي، من خلال برامج تطوير القيادات الوطنية.
ويهدف فريق مبادرون لتحقيق بصمة حقيقية وأثرا في المجتمع عن طريق جذب أصحاب الافكار الابداعية والمبتكرة للعمل على تطوير الأداء الحكومي، حيث سيعمل اعضاء الفريق على تحفيز أصحاب الأفكار الابتكارية والإبداعية على المساهمة في تطوير وتحسين الأداء الحكومي بما ينعكس إيجابا على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور، وتعزيز واثراء ثقافة الابتكار والإبداع على المستوى الوطني.
وقال اعضاء الفريق إن «مبادرون» تهدف لجذب الأفكار الإبداعية والابتكارية لتطوير الأداء الحكومي والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي ترتكز أبرز عناصرها على التنمية الشاملة، مشيرين إلى أن الكثير من المواطنين والمقيمين لديهم افكار ابداعية وابتكارية تساهم في تطوير وتحسين البلاد على مستوى الجهات أو المجتمع لكن يتم طرحها بشكل عشوائي ولايمكن الاستفادة منها، لذلك فإننا سنعمل على ايجاد آلية على إيصال الافكار الإبداعية إلى المؤسسات والوزارات الحكومية والجهات المتخصصة للاستفادة من تلك الافكار.
وأكدوا ان المبادرة تعد نتاج عمل فريق من الشباب القطري تحت اشراف مركز قطر للقيادات، حيث سيهتم الفريق بالإبداع والأفكار التي تساهم في تطوير الأداء الحكومي في دولة قطر، من خلال تطوير وابتكار اساليب جديدة تساعد على خلق بيئة عمل مهنية بما يتوافق مع رؤية قطرالوطنية 2030، مؤكدين في الوقت نفسه أن هذه المبادرة تأتي من إدراك اعضاء «مبادرون» لدور الابتكار والابداع في تحقيق التنمية المؤسسية والمجتمعية.
وأشاروا إلى أن تعزيز ونشر ثقافة الابتكار سيؤدي إلى تحقيق الجودة والريادة والتميز في العمل الحكومي، وكذلك إذكاء روح التنافس وتشجيع الإبداع وتحفيز التفكير الإبداعي داخل مؤسسات الدولة الحكومية والوزارات.
وأوضحوا بان مرحلة جمع المعلومات هي اهم مراحل المشروع حيث بدأوا بنشر الاستبيانات على سكان دولة قطر كما تم التطرق لاهمية المشروع في لقاء تليفزيوني بقناة الريان لاحد أعضاء الفريق وسيتم توجيه استبانه لبعض المسؤولين في بعض الجهات والمؤسسات استكمالا لخطة جمع المعلومات.
ولفتوا إلى أن المشروع يعتمد على ابتكار طرق لاستقبال الأفكار والمبادرات التطويرية وبلورتها في إطارعام لتكون أفكارا قابلة للتطبيق وقادرة على احداث تغيير وتساهم في تطوير العمل وتنمية المجتمع بشكل عام وتحسين الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.كتب - محمد ابوحجر

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below