+ A
A -
قد لا يبدو الحصول على مليون دولار حلماً بعيداً عند الاطلاع على تجارب عالمية، فقد نجحت مجموعة من الأشخاص في ابتكار طرق بالغة البساطة منحتهم ثروة غير متوقعة. فيما يلي عينة من أشهر هذه الأمثلة كما رصدتها مجلة «آر دي»:
1. البرغر المستحيل
ابتكر الناشط البيئي والكيميائي والنباتي، بات براون، شطيرة برغر لصالح «برغر كينغ» تحمل اسم «البرغر المستحيل»، وهي عبارة عن برغر نباتي لكن مذاقه شبيه تماماً باللحم. وقدرت قيمة شركته الآن بمليار دولار.
2. مراجعة ألعاب الأطفال
لم يكن أكثر «اليوتيوبر» ربحاً في 2018، وفقًا لـ«فوربس»، خبيرة مكياج أو لاعب فيديو، بل كان صبياً يبلغ من العمر سبع سنوات جنى 22 مليون دولار بمراجعة لعب الأطفال عبر قناة تسمى Ryan ToysReview.
3. فن الموت
يُعرف الفنان البريطاني المعاصر، داميان هيرست، بهوسه بالموت، والذي يظهر في أنماطه الفنية الغالية والمروعة. في عام 2004، باع قرش نمر المحفوظ في مادة ميثانال، بعنوان «الاستحالة المادية للموت في عقل شخص ما»، مقابل 8 ملايين دولار. وفي عام 2007، باع جمجمة مرصعة بالماس والبلاتين، تحمل عنوان «من أجل حب الله»، مقابل نحو 100 مليون دولار، مما يجعله واحداً من أغنى الفنانين الأحياء في العالم.
4. مبتكرة الممسحة المعجزة
جوي ماغانو أم عازبة كانت تبيع ممسحة عام 1992. اليوم وصلت المبيعات إلى 3 مليارات دولار من المنتجات على مستوى العالم.
5. بيع خطط الدروس عبر الإنترنت
على TeachersPayTeachers، يقوم بائعون بجني ملايين الدولارات من بيع خطط الدروس حول كل شيء من الديناصورات إلى الرياضيات. وفقًا لـ«بيزنيس إنسايدر»، في العام الماضي فقط، كسب المساهمون أكثر من 100 مليون دولار، وأصبح ما لا يقل عن عشرة منهم من أصحاب الملايين.
6. مساعدة الناس على التأمل
تطبيقات مثل Calm وHeadspace مجانية للتنزيل ولكنها جعلت منشئيها يربحون ملايين الدولارات ببساطة عن طريق تذكير الأشخاص بالتوقف والتنفس لمدة خمس دقائق.
7. البحث عن الكنز المدفون
بعد البحث لـ16 عاماً، وجد الغطاس وصياد الكنوز، ميل فيشر، أكواماً من القضبان الفضية، وخزائن من العملات الفضية، والذهب، والمجوهرات تصل قيمتها إلى 450 مليون دولار. بعد معركة قضائية مع وزارة الخارجية بولاية فلوريدا، حصل فيشر على ثلاثة أرباعها.
copy short url   نسخ
22/07/2019
469